الثلاثاء 28 مايو 2024

رئيس الوزراء الصيني يدعو لتعزيز التعاون مع الإكوادور

14-12-2018 | 10:47

 دعا رئيس الوزراء الصينى "لي كه تشيانج" إلى تعزيز التعاون مع الإكوادور في إطار مبادرة الحزام والطريق.

وقال تشيانج - خلال لقائه مع رئيس الإكوادور لينين مورينو في العاصمة بكين: إنه منذ إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين قبل 38 عاما، حقق التعاون بين الصين والإكوادور ثقة سياسة متبادلة عميقة ونتائج مثمرة، مشيرا إلى أن الجانب الصيني سيتعاون مع الإكوادور للارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الشاملة إلى مستوى جديد.

وأضاف أن اقتصادي الصين والإكوادور مكملان لبعضهما البعض للغاية ويتمتعان بإمكانات ضخمة لتعزيز التعاون، مقترحًا الربط بين مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين واستراتيجية التنمية في الإكوادور.

وتابع تشيانج أنه ينبغي استغلال الآليات القائمة بين البلدين على النحو الأمثل، وتعزيز التعاون في المجالات الرئيسة، ودفع التبادلات الاقتصادية والتجارية قدما ارتكازا على مبادئ السوق والقواعد الدولية، ودفع التوازن التجاري وتعزيز التبادلات الشعبية.

وأعرب تشيانج عن أمله أن تتمكن الإكوادور من توفير بيئة أفضل للشركات الصينية من أجل تحقيق نتائج مربحة للجميع.

من جانبه، ذكر رئيس الإكوادور "لينين مورينو" أن البلدين احترما ودعما بعضهما البعض، مشددا على دعم بلاده الثابت لمبدأ صين واحدة، وتقديره لمساعدة الصين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية.

وأكد عزم الإكوادور على المشاركة في بناء مبادرة الحزام والطريق وزيادة التعاون، وأن الشركات الصينية مرحب بها للاستثمار في الإكوادور مع توفير الدعم القانوني وبيئة أعمال جيدة.