السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. سفير مصر بمسقط يتوقع إقبالا ضعيفا بالانتخابات التكميلية للبرلمان

14-12-2018 | 13:56

قال السفير محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، إن القسم القنصلي بالسفارة يعمل منذ عدة أسابيع على الترتيب لإجراء الانتخابات التكميلية للبرلمان بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأشار "غنيم"، خلال اتصال هاتفي مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن صناديق الانتخابات موجودة في السفارة منذ أمس، كما تم إعلام المصريين الموجودين في عمان عبر موقع السفارة، وفي التجمعات بموعد الانتخابات اليوم وغدا.

وأضاف سفير مصر بسلطنة عمان، أنه لا يمكن حصر من له حق التصويت في الانتخابات التكميلية، متوقعا أن تكون الأعداد المشاركة قليلة، موضحا أن هناك تنسيقا مع الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن اجراء الانتخابات.

ويتوجه الناخبون المصريون في الخارج إلى التصويت في الانتخابات التكيميلية لمجلس النواب وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتعقد الانتخابات في مصر في جولتها الأولى يومي الجمعة والسبت 14 و15 ديسمبر الجاري، بينما ستعقد جولة الإعادة يومي الجمعة والسبت الموافقين 11 و12 يناير 2019.

 

وتجرى الانتخابات التكيميلية لمجلس النواب في الدائرة الانتخابية الرابعة ومقرها مركز طامية بمحافظة الفيوم، والدائرة الثامنة ومقرها مركز زفتى في محافظة الغربية، الدائرة الأولى ومقرها قسم أول العريش، بواقع مقعد واحد عن كل دائرة في محافظة شمال سيناء.