الخميس 16 مايو 2024

محمد صلاح ثالث لاعب مصري يحصل على جائزة الـ BBC

14-12-2018 | 21:32

فاز الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري للعام الثاني على التوالي بجائزة الـ BBC لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018.

فأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري وعربي وثالث لاعب مصري يفوز بالجائزة.

ويستعرض بوابة الهلال اليوم على النجوم الثلاثة الذين حصلوا على جائزة الـBBC   

محمد بركات
حصل نجم النادى الأهلي علي جائزة الـ bbc  في عام 2005 بعد المستوى الذي ظهر بهي ملك الحركات مع المارد الأحمر بقيادة الساحر مانويل جوزيه بعد أن نجح في الفوز بلقب الدوري العام ودوري أبطال إفريقيا وهدافا لدوري الأبطال برصيد 7 أهداف، ومشاركته في كأس العالم للأندية باليابان لأول مرة فى تاريخ النادي.

محمد أبوتريكة

حصل الماجيكو أبوتريكة على جائزة الـbbc  في عام 2008 وحصل القديس على عدة بطولات منها بطولة الدوري العام وكأس السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا وقاد المنتخب الوطني للفوز بكأس الأمم الإفريقية.

محمد صلاح

حصل محمد صلاح علي جائزة الـ bbc  العام الماضي الذي كان موسما استثنائيا والحالي عام 2018 استطاع أن يحصل علي الحذاء الذهبي بعد تصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 40 هدفا مع ليفربول والحصول على جائزة أفضل هدف في العالم والمعروفة بجائزة بوشكاش. وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن الموسم المنقضي، ووصوله مع ليفربول إلى وصافة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ومشاركته مع منتخب مصر في مونديال روسيا وإحرازه هدفين .