الجمعة 28 يونيو 2024

«إسكان النواب» عن المشروعات الجديدة: الدولة تسير في الطريق الصحيح لإنهاء العشوائيات

15-12-2018 | 16:37

قال محمد الحصي، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإسكان الاجتماعي والصرف الصحي هي مشروعات قومية تبعث على الأمل وتؤكد أن الدولة تسير في الطريق الصحيح وأنها تبني نفسها من جديد، مضيفا أن ملف الإسكان شهد خطوات كبرى سواء في مشروعات سكن مصر أو دار مصر أو الإسكان الاجتماعي أو محطات المياه والصرف الصحي.

 

وأوضح الحصي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تطوير العشوائيات بهذا الجهد يتم للمرة الأولى بتخصيص مبالغ ضخمة، والنجاح في القضاء عليها يحتاج إلى وقت وجهد وإمكانيات مالية، مضيفا أن الدولة بدأت في الأسمرات وغيط العنب والصيادين ومستمرة ولا زال أمامنا خططا أخرى للقضاء على المشكلة جذريا.

 

وأضاف أن القضاء عليها يكون بخطوات متكاملة منها المشروعات الجديدة سواء الإسكان الاجتماعي أو المدن الجديدة وكذلك بالسلوكيات والجانب التشريعي وتوجيهات الرئيس، مضيفا أن كل ذلك سيصب في صالح تحقيق التنمية الشاملة والقضاء على العشوائيات بشكل تام.

 

وأشار إلى أن تخصيص الأحوزة العمرانية هو خطوة هامة ومحورية لتجنب عودة العشوائيات كما أن قانون التصالح على مخالفات البناء وهي الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية سيكون أحد أشكال محاربة العشوائيات.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم عددا من مشروعات الإسكان الاجتماعي أبرزها المحروسة 1و2 في مدينة السلام، ومشروع أهالينا، وكذلك مشروعات للإسكان الاجتماعي في  بالعاشر من رمضان وحدائق أكتوبر، وأبورديس بجنوب سيناء.