السبت 8 يونيو 2024

«العمارى»: إدراج التربية الرياضية مادة "نجاح ورسوب" يعزز صحة الطلاب

أخبار15-12-2018 | 17:23

قال محمد العمارى ، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية ، والعمل على  تثقيف جميع الفئات العمرة بأهميتها ، يعمل على التقليل من مرض  والسكر و الضغط الناتج عن السمنة المفرطة.

وأكد العمارى على أن إدراج مادة التربية الرياضية، بالمدارس يعمل على اكتشاف مواهب جديدة مدفونه داخل الطلاب، ويحفز رفع معناويتهم منوهًا على أن مبادرة 100مليون تعيد رسم الخريطة الصحية من خلال المسح الشامل.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حضوره لفعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية صباح اليوم   أنه تم إجراء المسح الطبي حتى الآن لـ 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، وجزء من المرحلة الثانية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بينهم 700 ألف مصاب بفيروس سي، و 11 مليون مصاب بأمراض غير سارية، ليصل الرقم لـ 11.7 مليون مصري، وممارسة الرياضة تقلل نسب الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية، اليوم السبت 15 ديسمبر، أنه تم إجراء المسح الطبي حتى الآن لـ 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، وجزء من المرحلة الثانية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بينهم 700 ألف مصاب بفيروس سي، و 11 مليون مصاب بأمراض غير سارية، ليصل الرقم لـ 11.7 مليون مصري يعانون من مشكلات صحية وتختلف المشكلة من إنسان لآخر.

وأوضح السيسى أن ممارسة الرياضة تقلل نسب الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة.