الجمعة 27 سبتمبر 2024

الرئيس الفرنسي السابق يعلق على مظاهرات "السترات الصفراء"

15-12-2018 | 17:49

أعلن الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا أولاند اليوم /السبت/، أن حركة "السترات الصفراء تكتب فصلها الأخير"، وذلك تعليقًا على تجدد المظاهرات اليوم في الأسبوع الخامس على التوالي في ظل تراجع قدرة الحركة على الحشد مقارنة بالأسابيع الماضية.

وقال الرئيس السابق، خلال جلسة توقيع كتابه في إقليم با-دو-كاليه، "هناك حركة استمرت وقتا طويلا ويتعين عليها الآن، كما اعتقد، أن تسدل ستار النهاية، فهذا ما يأمله الكثيرون. لكن هذا لا يعني أن مثل هذه الحركات لن تظهر في مستقبل، لأن حركات جديدة ستطفو على السطح إذا ما وجدت أسباب تدعو إلى ذلك".

وأضاف أولاند أن التنازلات التي قدمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "ما هي إلا دليل على أن حركة /السترات الصفراء/ كانت مجدية بما أنها سمحت باحراز تقدم مهم بالنسبة لفئة من المواطنين الذين سيظلون يدينون بالفضل لهذه الحركة".

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية على موقعها الإلكتروني اليوم، أن الرئيس الفرنسي السابق التقى، في نهاية نوفمبر الماضي، بعدد من ممثلى حركة "السترات الصفراء" في إقليم إدراش.

وتابع أولاند قائلًا "الآن هناك إحباطات أخرى، وغضب جديد، ويتعين على السلطة أن تستمع دائما للمواطنين".

ويرى أولاند أن "الأمر بات متروكًا الآن للمنظمات التمثيلية والنقابات والجمعيات الكبرى والأحزاب السياسية لضمان استمرار الحوار".