الخميس 26 سبتمبر 2024

تركيا تكشف عن خطأ وراء حادث «قطار الموت»

16-12-2018 | 09:08

كشفت التحقيقات التي تجريها السلطات التركية بشأن اصطدام قطار بعربة جر قطارات قبل أيام عن خطأ غريب يقف وراء الحادث الذي أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 47 آخرين. 

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم  الأحد ، أن أحد العاملين في المحطة التي وقع فيها الحادث، نسي تحويل القطار إلى مساره الصحيح وطلب منه الاتجاه إلى المسار الخطأ حيث كانت تسير عليه عربة جر للقطارات.

ونقلت الصحيفة عن العامل، ويدعى عثمان، قوله: "طلبت من القطار التوجه إلى المسار الثاني، بينما كانت سرعته عالية، وكان يجب علي توجيهه للمسار الأول، لكن ربما نسيت أن أفعل ذلك".

واحتجزت السلطات التركية 3 عاملين كانوا يعملون في المحطة خلال الاصطدام، أصر اثنان منهم أنهما قاما بواجبهما وفقا للقواعد المتبعة خلال مرور القطار، وأنهما لم يرتكبا أي خطأ.

واستدعت السلطات للتحقيق أكثر من 45 شاهدا للإدلاء بإفاداتهم ضمن التحقيقات المستمرة لمعرفة ملابسات اصطدام قطار أنقرة، الذي كانت سرعته تتراوح بين 80 و90 كم في الساعة وقت الاصطدام.

وقال عمدة أنقرة إن القطار اصطدم بعربة الجر التي ما كان يجب أن تكون في نفس مسار القطار الذي كان متجها الخميس الماضي من العاصمة التركية أنقرة إلى إقليم قونية، وسط البلاد.