السبت 1 يونيو 2024

سكينة فؤاد: دعوة السيسي لمؤتمر فيينا تعكس وضع مصر في المنطقة

أخبار16-12-2018 | 11:44

قالت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس الأسبق عدلى منصور، إن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة في المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا يعمل على توطيد العلاقة بين الدولتين وتوثيق العلاقات السياسية .  

وأضافت سكينة فؤاد، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن زيارة الرئيس للنمسا جزء من منهج الاستراتيجية المصرية لتعزيز علاقاتها بدول الجوار، كما أن توجيه دعوة لمصر لحضور المنتدى يعكس أهمية وضع مصر في المنطقة، وما تكنه الدول الغربية من احترام وتقدير للرئيس والشعب المصري، مؤكدة على الجهود المبذولة من كافة أجهزة الدولة لمكافحة التطرف والإرهاب .

 وأعربت الكاتبة الصحفية، عن إعجابها بالكم الهائل من مشروعات البنية التحتية والبرامج التنموية التي تعكس الجهود الحثيثة من قبل الحكومة المصرية، مشيدة بأهمية التعاون الرقمي بين البلدين لمواكبة سبل التطور التكنولوجي ودخول مصر في هذا المجال يعني الانتباه إلى التقنيات الحديثة وإصرارها على أن تكون ضمن المنظومة العالمية رغم ظروفها الصعبة .

  كان صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتوجه صباح اليوم الأحد إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما.

 وأوضح راضي، أن زيارة الرئيس للنمسا ستتضمن أيضاً عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلاً عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين؛ لبحث أطر التعاون الثنائي، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية المشتركة.