الثلاثاء 2 يوليو 2024

خبير استراتيجي: زيارات السيسي الخارجية تعزز مكانة مصر الدولية

أخبار16-12-2018 | 11:48

قال اللواء عبد المنعم كاطو، الخبير الاستراتيجي، إن ما تقوم به مصر من زيارات رسمية يعزز علاقتها مع سائر الدول، كما أن توجيه دعوة  رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة النمساوية فيينا، لبحث سبل أوجه التعاون المشترك في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا.

 وأضاف كاطو، إن الزيارة لها جانبين في العلاقات المصرية الأوروبية بصفة عامة والنمساوية بصفة خاصة، في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية مؤكدًا على أهمية وضع مصر في المنتدى خاصة أنها ستترأس الاتحاد الأفريقى العام المقبل .

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن العالم يتابع بشدة ما يحدث في مصر من إصلاحات واعدة برؤية مستقبلية وخلق مناخ جاذب للسياحة وتذليل جميع العقابات العقيمة أمام الاستثمار الأجنبي من تطوير طرق والكباري وتطوير محطات الكهرباء.

 كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتوجه صباح اليوم الأحد إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، للمشاركة في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.