الخميس 4 يوليو 2024

بلاغ للنائب العام ضد محافظ القاهرة بتهمة الإهمال في مهام وظيفته

16-12-2018 | 12:39

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محافظ القاهرة، بسبب الإهمال في مهام وظيفته.

 وقال صبري: فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال افتتاحه عدة مشاريع في الجبل الأصفر بعدة أسئلة لم يستطع المحافظ الإجابة عليها، ما وضعه في موقف محرج على الهواء مباشرة، أثناء نقل الافتتاح على شاشات التلفزيون.

 

الأسئلة التي سألها الرئيس لمحافظ القاهرة كانت:

1 - هل ستغطي المرحلة الثانية من مشروع تطوير المناطق العشوائية في الأسمرات الـ46 ألف وحدة سكنية المتفق عليها أم لا؟

2-  ما ميزانية صندوق العشوائيات في المحافظة؟

3 -  كم يبلغ دخل المحافظة؟

4 - كم عدد مشروعات الكباري التي تم تنفيذها في الأربع سنوات الماضية بالمحافظة؟

 

وأوضح السيسي قائلًا: "أنا مقصدش حاجة، بس إنت هتقعد مع مواطنين وهتتكلم معاهم، فلازم تبقى عارف كل حاجة عشان ترد، لازم أقولهم بصرف كذا والدولة بتعمل كذا وده أقصى حاجة عندنا"، لافتًا إلى أنه لو لم يفعل ذلك سيتم خداعه، عشان محدش يجي يقولي كلام مش حقيقي، لابد إن المسئول يكون عنده سياق يتكلم فيه بوظيفته، ويقول معايا كذا وكذا، لأن ده من ضمن مكملات الوظيفة، خاصة ما حدث من غضب الناس في 2011، لعدم وجود سياق للحديث مع الناس في واقعهم".

 

وأكد الرئيس أنه لا يقصد بالمثال محافظ القاهرة تحديدًا، لكنه يوجه حديثه لكافة المسئولين، للحفاظ على مصداقيتهم لدى المواطنين، لحمايتهم من الخداع والتضليل.

 

وأضاف بلاغ المحامي، إنه أمام جهل المحافظ بالأوضاع بعد أسئلة الرئيس فإن ذلك يشكل أركان جريمة الإهمال في تأدية المبلغ ضده لعمله المعاقب عليها بقانون العقوبات، وبذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمسا التحقيق فيه وفي حالة ثبوت التهمة إحالة المبلغ ضدة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة للمحاكمة العاجلة.