السبت 1 يونيو 2024

إجراء الفحوصات الطبيبة لفيروس "سي" لأكثر من 300 ألف مواطن بأسوان

16-12-2018 | 14:49

  قال محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم : إن المحافظة حققت معدلات غير مسبوقة في الإقبال على مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي"100 مليون صحة " للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية والتي انطلقت بالمحافظة ضمن المرحلة الثانية في الأول من ديسمبر الحالي.

وقد أجرى الفحوصات الطبية حتى الآن 300 ألف و188 نسمة وهو ما يمثل ثلث المستهدف بشكل عام على مستوى المحافظة بنسبة 31 % وذلك من إجمالى 981 ألفا و258 نسمة مستهدف إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وأكد المحافظ أن تحقيق هذه المعدلات القياسية فى الإقبال على هذه الحملة القومية يعكس مدى الوعى لدى المواطن الأسوانى حيث كان من المتوقع أن يتم إجراء الكشف والفحوصات الطبية على هذا العدد خلال شهر ولكنه تحقق على مدار أسبوعين فقط.

وأشاد اللواء إبراهيم بنجاح أجهزة المحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة ومختلف الهيئات فى الإعداد والتنظيم والتجهيز المسبق مما ساهم فى تحفيز المواطنين للتوجه إلى مراكز ومواقع الفحص للاستفادة من فعاليات هذه الحملة بهدف الاطمئنان على صحتهم مجاناً.

وأعرب عن شكره لكافة الجهود المبذولة في هذا الاتجاه سواء من خلال الأجهزة التنفيذية والبرلمانية والجامعية أو ما قامت وتقوم به حملات التوعية بالوسائل المختلفة من خلال دور العبادة والجمعيات الأهلية ، وأيضاً بواسطة الرائدات الريفيات داخل النجوع والقرى والمناطق النائية.