السبت 18 مايو 2024

5 نصائح مهمة لـ استحمام "آمن"

سيدتي16-12-2018 | 19:17

بالتأكيد لا يوجد أفضل من حمام دافىء لإزالة التعب والجراثيم عن الجسم، إلا أن انتهاج بعض العادات السلبية خلال الاستحمام يمكن أن يؤثر على صحة الجسم والبشرة والشعر.


وفيما يلي.. إليك أبرز هذه العادات لتتجنبيها للحفاظ على صحتك. 


1-عدم إنهاء الاستحمام بالماء البارد 

تصبح مسام الجلد والبشرة مفتوحة بعد الحمام الدافئ، ما يجعلها عرضة للجراثيم والأتربة، قومي برش بضع قطرات من الماء العادي البارد على الوجه لغلق المسام مع بضع قطرات على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر.


2-استخدام لوف الاستحمام وعدم الانتباه لنظافتها

عادة ما تظل اللوف رطبة لفترة طويلة، مما يجعلها بيئة خصبة لتراكم الجراثيم، والانتقال لجسم الإنسان عند استخدامها، فإذا كان ضروريا استخدامها فيفضل غسل اللوف جيدا بعد الاستحمام، ثم وضعها فى بيئة جافة مشمسة لتجف، ثم غسلها مرة أخرى قبل الاستحمام لمنع تراكم الجراثيم.


3-عدم الانتباه إلى تاريخ صلاحية منتجات الاستحمام 

تقع الكثيرات فى خطأ كبير عند عدم الاهتمام برؤية تواريخ صلاحية منتجات العناية بالجسم والبشرة كالشامبو والبلسم وغيرها، فكثيرا ما يتم تخزين كميات من المنتجات واستخدامها دون الانتباه إلى انتهاء فترة صلاحيتها، وهو الأمر الذى يجعل هذه المنتجات بيئة خصبة لتكاثر البكتريا.


4-عدم استخدام فلتر لتنقية ماء الدش

فى كثير من الأحيان لا يكون الماء الخارج من الدش نقيا، فبالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكلور فإن الجراثيم تتراكم فى الدش لذلك يفضل استخدام فلتر لتنقية الماء لعدم انتقال الجراثيم والبكتريا لجسمك وشعرك.


5-المبالغة في الماء الساخن 

يؤدي الاستحمام بماء شديد الحرارة إلى جفاف البشرة وظهور البقع عليها لذلك يفضل الاستحمام بمياه دافئة.