الإثنين 1 يوليو 2024

«الغباشي»: مشاركة السيسي في المنتدى «الإفريقي-الأوروبي» تدعم تواجد مصر إقليميا ودوليا

أخبار17-12-2018 | 13:41

أكد محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الرئيس السيسي لا يكل أو يمل عن قهر التحديات على كافة الأصعدة، وسط استمرار الحملات والمخططات الخبيثة التي تهدف لإسقاط الوطن في بؤر الصراعات التي تعصف بأغلب دول المنطقة، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى فيينا ومشاركته في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا تستكمل خطة الرئيس في استعادة مصر لمكانتها الدولية وتصحيح الصورة المغلوطة إقليميا وإفريقيا والتي روجت لها الجماعة الإرهابية منذ ثورة الثلاثين من يونيو.


وقال مساعد رئيس حزب حماة الوطن لـ«الهلال اليوم» إن مصر تعتمد مراحل البناء والتشييد وتعزيز العلاقات الدولية والإقليمية فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بين أوروبا ومصر، لافتا إلى أن الزيارة الحالية تبحث صور التعاون المشترك في التبادل التجاري وتعزيز الفرص الاستثمارية خاصة وأن القاهرة هيأت المناخ الجاذب للاستثمار في كافة المجالات.


وأشار "الغباشي" إلى أن أوروبا الآن تعاني من اضطرابات واحتجاجات واسعة تجعل الاستثمار ينفر منها، مؤكدا أن هذه الفرصة تمكن مصر من تحقيق تعاون تجاري واستثماري كبير وواسع مع الآليات المتبعة الجاذبة للاستثمار والتي ينقصها الترويج الجيد.


وأكد أن مصر اتجهت جنوبا نحو القارة السمراء وبدأت بالفعل ضخ استثمارات هناك فضلا عن دعم دول القارة في ظل التحديات القائمة التي تسعى لانتهاك ثرواتها، بجانب تفعيل الشراعة مع دول الشرق والغرب وتنويع مصادر التعاون المشترك.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد بدأ زيارة إلى فيينا تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهم.