الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ القليوبية يشهد المؤتمر الأول للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات

17-12-2018 | 15:42

أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، امتنانه لحضوره المؤتمر الأول "للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التعليم" ،لافتا إلى أنه لابد من الخروج بتوصيات محددة لتنفيذها على أرض الواقع لنجني ثمار هذا المؤتمر الهام.

جاء ذلك خلال حضوره المؤتمر اليوم الاثنين الذي ينظمه إقليم القاهرة الكبرى بالتعاون مع محافظة القليوبية ، بهدف الاستفادة من طاقات أصحاب القدرات الخاصة والفائقة في مجال التعليم ، بحضور الدكتورة إجلال عامر رئيس إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد. 

وقال المحافظ ، إن عام 2018 ليس فقط عام ذوي الاحتياجات الخاصة وإنما هي بداية الطريق الصحيح ووضع جميع الجهات التنفيذية لتأسيس معاهد وكليات وتنفيذ مشروعات على أرض الواقع لتهيئة كل الأجهزة الحكومية للتعامل مع هذه الفئة المهمة ، مؤكدا أن مقياس الدول يقاس بمدى حجم الاهتمام وتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أننا نسعى لإنشاء كلية لتدريس علوم التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وإنشاء قصور ثقافة ومكتبة خاصة بهم وهذا أقل ما يمكن تقديمه لفئة هي الأهم والأنشط بمجتمعنا.

وافتتح محافظ القليوبية - خلال المؤتمر - معرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يضم أعمال فنية وتشكيلية رائعة قام بتصميمها عدد من ذوي القدرات الخاصة ، كما ضم المعرض أيضا لوحات فنية وبعض الأعمال اليدوية والمشغولات فضلا عن بعض الابتكارات ونماذج المحاكاة .