الخميس 20 يونيو 2024

وزير التعليم العالي يشهد توقيع عقد شراكة بين جامعة فيينا الطبية وطب جامعة النهضة

أخبار18-12-2018 | 12:15

شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، توقيع عقد شراكة بين جامعة فيينا الطبية Medical University Vienna MUV، وكلية الطب بجامعة النهضة، بهدف التوأمة بين الطرفين. 

جاء توقيع عقد الشراكة على هامش مشاركة وزير التربية والتعليم ضمن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته للنمسا والتي تستهدف تدعيم العلاقات بين البلدين من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مصر وفيينا في عدة مجالات.

وذكر بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عقد الشراكة يتضمن العمل في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج والتوأمة بين كلية الطب بجامعة النهضة، وجامعة فيينا الطبية.

وأوضحت الوزارة أنه قام بتوقيع عقد الشراكة، المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، مشيرة إلى أن وزير التعليم العالي قام بجولة تفقدية داخل جامعة فيينا تعرف فيها على إمكانيات الجامعة والامتيازات التي تتمتع بها.

تأتي الشراكة تنفيذاً لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة في التصنيف الدولي.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق الأسبوع الماضي على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2006 الخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة النهضة فيما يتعلق بإضافة كليتي الطب البشرى والعلاج الطبيعي إلى كليات الجامعة.