الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: مصر بوابة القارة السمراء.. وزياراتها الأخيرة تعزز الوضع الاقتصادي

أخبار18-12-2018 | 16:19

قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر تمر بمرحلة تنموية غير مسبوقة في شتى مجالات الاستثمار وما تقوم به من زيارات دولية يعزز من وضعها الاقتصادي و يعمل على فتح أسواق للتبادل التجاري مع دول العالم كما أنها أصبحت تمثل بوابة للقارة الإفريقية.

 

وأضاف الشريف، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن هذه المرحلة تهدف إلى فتح أفاق جديدة للسوق المصري بالخارج، مؤكدًا أن تنشيط التجارة البينية بين الدول الإفريقية يحتاج إلى إنشاء خطوط بحرية ونقل بحري في المنطقة يسهل عملية التجارة وتفعيل دور صندوق تأمين "مخاطر الاستثمار في أفريقيا".

 

وأكد وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية تنظيم معارض في أفريقيا للتعرف على الصناعات المصرية هناك من خلال وزارة التجارة الخارجية، مشددًا على تفعيل دور المكاتب التمثيلية التجارية في القارة السمراء ودول العالم الشمالي.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعتز بانتمائها لإفريقيا، مضيفًا أن أفريقيا تتطلع لتبادل المعلومات في مجال التكنولوجيا لسهولة نقل الخدمات والسلع، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات منتدى إفريقيا- أوروبا في العاصمة النمساوية "فيينا".