السبت 29 يونيو 2024

برنامج الأغذية العالمي: نقص التمويل يعرض الرحلات الإنسانية بأفريقيا الوسطى للخطر

18-12-2018 | 16:44

 أعلن برنامج الأغذية العالمي أن نقص التمويل سيعرض رحلاته الإنسانية في أفريقيا الوسطى للخطر ، حيث يحتاج البرنامج إلى دفع الجهات المانحة 3 ملايين دولار على وجه السرعة.


وقال البرنامج - في بيان نقله راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء - إن الخدمة الجوية الإنسانية للأمم المتحدة (يو إن أتش آي أس) التي يديرها برنامج الأغذية العالمي والتي تسمح للعاملين في المجال الإنساني بمساعدة عشرات الآلاف من المحتاجين في الأماكن النائية في أفريقيا الوسطى ، قد تنهي أنشطتها بعد شهر يناير المقبل بسبب نقص التمويل.


وأضاف البيان أنه في الوقت الحالي يصعب جمع التمويل اللازم للعام المقبل..مشيرا إلى أن الخدمة الجوية تعتمد بشكل كامل على المساهمات الطوعية من المانحين الدوليين لتمويل تكلفة عملياته.


ومن جانبه .. قال إيرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي : إن الخدمة الجوية للبرنامج بحاجة ماسة إلى 3 ملايين دولار للحفاظ على خدماته خلال الأشهر الثلاثة القادمة.


وأكد جيان كارلو تشيري مدير برنامج الأغذية العالمي في أفريقيا الوسطى - في بيان له - أنه إذا توقفت هذه الخدمة فإنها ستكون بمثابة مأساة للعمليات الإنسانية.


يذكر أن أفريقيا الوسطى - التي تشغل الجماعات المسلحة 80٪ من أراضيها - تتعرض للصراع والعنف المنتظم منذ عام 2013 ، واستطاع برنامج الاغذية العالمي تقديم مساعدات غذائية من يناير إلى نوفمبر 2018 لأكثر من 2ر1 مليون شخص بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و 23 شهرا ، لمنع سوء التغذية في البلاد.