الخميس 23 مايو 2024

الاستماع لمدربة سباحة في واقعة غرق شاب بحمام باستاد القاهرة

28-3-2017 | 20:25

أدلت مدربة السباحة ووالدتها بشهادتهم أمام المستشار أحمد عاصي مدير نيابة شرق القاهرة، في واقعة غرق الشاب محمد بدر بحمام سباحة استاد القاهرة أثناء التدريب على قفزة الثقة.

وقالت المدربة "إن مدرب أكاديمية الديب كان يقوم بإلقاء الشاب من الأعلى دون النظر إليهم"، وأضافت أن المنقذين المتواجدين داخل الحمام لم يكونوا مؤهلين بالقدر الكافي لإنقاذ.

كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد عاصي مدير النيابة، قررت صرف والد الشاب محمد بدر غريق حمام سباحة استاد القاهرة من سريا النيابة عقب الاستماع لأقواله، واتهم والد الشاب الغريق مسئولين استاد القاهرة والأكاديمية الخاصة بالتأهيل للكليات العسكرية بقتل نجله.

وكشفت المناظرة الأولية لجثة الشاب أنه لا توجد بها آثار عنف، فيما كشفت المعاينة الأولية للنيابة عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط حمام السباحة، الذي شهد الوقوع، واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان الذين أكدوا أنهم فوجئوا بجثة الشاب داخل حمام السباحة أثناء تنظيفه، وتبين من التحقيقات أن الشاب كان ضمن مجموعة تقوم بالتدريب على السباحة؛ للتأهل للالتحاق بالكليات العسكرية.

وكانت مباحث قسم شرطة ثان مدينة نصر، تلقت إخطارًا من استاد القاهرة الدولي، بوفاة شاب داخل حمام سباحة باستاد القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم، وتم انتشال الجثة، ونقلها للمشرحة تحت تصرف النيابة.