الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ المنيا: التنمية البشرية محور الارتكاز في كافة برامج الحكومة

19-12-2018 | 16:48

قال محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، إن الدولة المصرية وقيادتها تولي اهتماما كبيرا بالتنمية البشرية لأن العنصر البشري وخاصة الشباب هم ثروات الأمة وأعظم ما تمتلكه الشعوب، موضحا أنه محور الارتكاز في كافة برامج الحكومة.


جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأربعاء خلال مشاركته فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "حياة أفضل" للتنمية الشاملة والذي تنفذه الجمعية المصرية للتسويق والتنمية بالتعاون مع مؤسسة "بنك مصر" لتنمية المجتمع، ويستهدف المشروع قرية زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا.


وأعرب اللواء حسين عن سعادته باستهداف مشروع "حياة أفضل" لإحدى القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى دعم وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وخلق العديد من فرص العمل والحد من الفقر بما يدعم الأسر الأكثر فقراً.


من جهتها.. قالت مدير المشروع من بنك مصر هناء البوريني، إنه يتم تنفيذه من قبل الجمعية المصرية للتسويق والتنمية وبدعم مالي من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، مشيرة إلى أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية هي التمركز الرئيسي لعملية التنمية الشاملة.


وأضافت أن المشروع يستهدف 6 آلاف و940 مستفيدا حيث سيركز المشروع على الشباب والنساء وهم اثنين من بين الفئات الأكثر تهميشاً من أفراد المجتمع في قرية زاوية سلطان، منوهة بأن أنشطة المشروع تتمثل في تنفيذ 6 قوافل طبية متخصصة، وتوفير العلاج للحالات الأكثر احتياجاً، وتطوير الوحدة الصحية بالقرية، وتنفيذ 10 ندوات صحية للتوعية بالأمراض المنتشرة وطرق الوقاية منها ، وتقديم منح دراسية وتمويل 75 مشروعا من المشروعات الصغيرة وإحلال وتجديد البنية التحتية لـ30 منزلا من المنازل المتهالكة.