الجمعة 31 مايو 2024

«برلماني»: الأجهزة الأمنية قادرة على مجابهة التهديدات وقهر الصعوبات وإفساد المخططات التآمرية

أخبار20-12-2018 | 16:39

أشاد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بالضربة الأمنية الناجحة التي أحبطت مخططا إرهابيا لإفساد فرحة المصريين بأعياد الأخوة المسحيين، مؤكدا أن مصر أبية على الانكسار أو إفساد اللحمة الوطنية التي تمتد جذورها إلى قديم الأزل.


وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ «الهلال اليوم» إن التنظيمات الإرهابية لن تتوقف عن التربص بمصر وأن المخاطر ما زالت قائمة إلا أن الأجهزة الأمنية والعسكرية المدعومة بالأجهزة الاستخباراتية قادرة على مجابهة التهديدات وقهر الصعوبات وإفساد المخططات التآمرية.


ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية رفعت درجة حالات الاستعداد القصوى تحسبا لأي عمليات إرهابية مصاحبة لاحتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي عمل منذ توليه الحكم على زيادة الألفة الوطنية والتعاون المسثمر بين جميع أطياف المجتمع وتحقيق المساواة سواء في المعاملات أو العبادات.


وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم، تصفية 8 عناصر تابعين لحركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، كانوا يخططون لعمليات إرهابية داخل البلاد.


وأشارت الداخلية إلى أن القتلى كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات إرهابية خلال احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج.


وأضافت إنه تم على الفور التعامل مع معلومات بصدد نشاطهم ورصد مكان تواجدهم وتصفيتهم.


كما اعتقل الأمن المصري 4 آخرين عثر بحوزتهم على أسلحة ومواد تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة.