السبت 8 يونيو 2024

النمساوي دومينيك ثيم: حان الوقت للفوز بألقاب "الجراند سلام" للتنس

20-12-2018 | 17:49

أعرب النمساوي دومينيك ثيم، عن عدم تعجله في التألق بالبطولات الكبرى للتنس، وذلك في ظل استمرار هيمنة الثلاثي روجر فيدرر ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش على البطولات، خاصة "الجراند سلام".


وقال "ثيم" في تصريحات نقلها موقع "tennis world usa" اليوم الخميس، "لا أشعر بالتعجل، ولكن بوضوح، حان الوقت لكي نفوز بألقاب الجراند سلام، رغم أن المشكلة هي مواجهة أفضل ثلاثي جاء في التاريخ".


وأضاف "في مرحلة ما، يجب تغيير الحرس، وأنا على ثقة بأنه الموسم المقبل أو بعد عامين في أسوأ الظروف، سيتوج لاعب جديد ببطولة في الجراند سلام".. وتابع قائلا "تكمن صعوبة الأمر في أنه يتوجب عليك الفوز على واحد من أفضل اللاعبين في ربع النهائي، ومن ثم في نصف النهائي وفي المباراة النهائية".


وأشار إلى أن هناك صعوبة أخرى تتمثل في حفاظك على نفس المستوى.. وقال "في باريس عام 2017، تغلبت على ديوكوفيتش، ومن ثم لعبت بصورة سيئة للغاية أمام نادال".


وعن المستوى الذي قدمه عام 2018، أوضح ثيم "كان الموسم جيدًا بالنسية لي، حيث خضت أول نهائي لي في الجراند سلام، وتأهلت للبطولة الختامية مرة أخرى".


واختتم ثيم تصريحاته "قدمت مستوى ثابتا هذا العام، ولكني عانيت من ضعف النتائج في بطولات الأساتذة، وستبقى الذكرى الأبرز لي هذا العام، هي خسارة نهائي رولان جاروس أمام نادال".



    الاكثر قراءة