السبت 29 يونيو 2024

نادي الأسير الفلسطيني: 3 فتية تعرضوا للتعذيب خلال اعتقالهم

20-12-2018 | 17:57

 ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن 3 فتية من الضفة الغربية تعرضوا للتعذيب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملية اعتقالهم خلال الأيام الماضية.

وقالت المحامية جاكلين الفرارجة  خلال زيارتها لاثنين من الفتية في معتقل "عتصيون"، إن الفتى محمد صبيح 15 عامًا من بلدة الخضر غربي بيت لحم جنوبي الضفة، أفاد أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلته فجر يوم الثلاثاء الماضي، وتم تكبيله وعُصبت عيناه، وأُلقي على أرضية الآلية العسكرية، واعتدى أكثر من جندي عليه بالضرب حتى أوصولوه إلى حاجز الـ"DCO" في بيت لحم، وتركوه بالعراء في البرد القارس لعدة ساعات، ثم نقلوه إلى معتقل "عتصيون".

وأضافت، أن الفتى هادي عذاب صلاح 16 عاما، من بلدة الخضر، أفاد أن قوات الاحتلال اعتقلته ونقلته إلى حاجز الـ"DCO" في بيت لحم، وتعمد الجنود تركه بالعراء لساعات في البرد القارس وهو مقيد على مقعد حتى تم نقله إلى المعتقل.

من جانبه، قال الفتى سعيد ناجح عبد الرحمن 17 عاما من بلدة كفل حارس في محافظة سلفيت شمالي الضفة  خلال لقائه بالمحامي عنان خضر في معتقل "حوارة "، إن قوة من الاحتلال اقتحمت منزل عائلته الاثنين الماضي، واعتدت عليه بالضرب المبرح ورشه بغاز الفلفل قبل اعتقاله.