الجمعة 27 سبتمبر 2024

«ألكسان»: مشروعات الجلالة تغطي السوق وتفتح ابواب التصدير

أخبار20-12-2018 | 18:02

وصف النائبة ميرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمحارب المحنك، مؤكدة أنه يمتلك صفقات ومميزات يستطيع من خلال تقدير الملفات وحسمها في وقت قياسي مهما كانت التحديات والأزمات، لافتا إلى أن الجولات التفقدية التي يقوم بها الرئيس السيسي لتفقد المشروعات التنموية والخدمية وكذلك القومية تأتي في إطار حرصة على متابعة العمليات التنفيذية للمشروع بنفسه.

وقالت النائبة البرلمانية لـ«الهلال اليوم» إن مشروعات جبل الجلالة تنتج الخامات القوية من الرخام  والجرانيت فضلا عن المواد الخرسانية التي تحتاجها مصر، مشيرة إلى أن زيادة الإنتاج يساهم في تغطية الاحتياج المحلي ويفتح التصدير للخارج.

ولفتت إلى أن مصر لديها القدرة على تحقيق الإنجازات الكبرى في المشاريع القومية رغم التحديات الاقتصادية والأمنية، مشيرة إلى أن مصر حققت نجاحات كبيرة  في مختلف المجالات وعلى رأسها الملف الأمني ودك الماقل الإرهابية التي تعتبر العائق الأكبر للشماريع التنموية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن جولة السيد الرئيس تضمنت مدينة الجلالة بالعين السخنة، ومنتجع الجلالة السياحي، وكذلك المنطقة الصناعية، ومجمع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، ومصنع الرخام العالمي بالجلالة، حيث اطلع سيادته على الموقف التنفيذي لهذا المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.

 

"جولة السيد الرئيس فجر اليوم بمنطقة العين السخنة وجبل الجلالة تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة التي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.

وتفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام وبلوكات الرخام والمنتجات الخرسانية التي تقام من هالك الرخام، حيث تم الانتهاء بالكامل من المصنع الأول الذي بدأ بالفعل التشغيل والإنتاج، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المصنعين الآخرين في 30 يونيو 2020.