الأربعاء 26 يونيو 2024

"الأولمبية": خالد زين لن يعود.. ولن يحصل إلا على تعويض قدره 12 ألف جنيه

21-12-2018 | 14:51

كشف شريف العريان سكرتير اللجنة الأولمبية، أن إدارة اللجنة اطلعت علي حيثيات الحكم الذي حصل عليه المستشار خالد زين رئيس اللجنة السابق، مؤكدا أن هذا الحكم  لن يعيده رئيسا للجنة مرة أخرى .


وأضاف العريان في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم" ، قمنا بدراسة متأنية للحكم، ومتابعة حيثياته، التي تسرد بإلغاء الجمعية العمومية غير العادية التي أقيمت في عام 2015، ونتائجه والتي كان من ضمنها الإطاحة بالمستشار خالد زين من منصبه كرئيس للجنة الأولمبية.

وتابع: القضية التي تم رفعها من المستشار خالد زين كانت  ضد وزير الرياضة ورئيس المجلس القومي، واللجنة الأولمبية، إلا أن حيثيات الحكم تضمنت اختصاصات القرارات والحكم باللجنة الأولمبية، مستبعدة الوزارة ورئيس المجلس القومي.

وأشار إلى أن الحكم ليس به ضرر لمجلس الإدارة الحالي، خاصة وأن مجلس الإدارة الحالي منتخب بجمعية عمومية جديدة.

وأوضح سكرتير اللجنة الأولمبية، أن حيثيات الحكم قررت إبطال الجمعية العمومية ، لكن لا يوجد في الحكم ما يدلل علي وجود نص بعودة زين  لمنصبه مرة أخري كرئيس للجنة خاصة بعد عقد جمعية عمومية جديدة واختيار مجلس إدارة جديد للجنة .

وأتم شريف العريان تصريحاته: درسنا الموقف من كل الجوانب القانونية ، وخالد زين لن يعود لرئاسة اللجنة في الوقت الحالي ، وحيثيات الحكم واضحة ، ولن تفيده بشئ سوى التعويض " ولن يأخذ سوى مبلغ 4 آلاف جنيه عن كل سنة ابتعد فيها منذ رحيله ، أي ما يقرب من 12 ألف جنيه" .