السبت 8 يونيو 2024

وزيرة الاستثمار: «شارع 306» خطوة لتمكين الشباب اقتصاديا.. وتعاون حكومي لتعميم الفكرة

أخبار21-12-2018 | 15:43

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن من أهم المشروعات التي تدعمها الدولة في الوقت الراهن هي مشاريع تمكين الشباب اقتصاديا، مضيفا أن المشروع الذي تم افتتاحه اليوم وهو شارع 306 وهو مشروع عربات الطعام أحد المشروعات التي تمكن الشباب اقتصاديا باعتباره جزءا من خطط التنمية التي تتبناها الدولة.

وأوضحت نصر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى أن الدولة تضع خطة واضحة ومتكاملة لتمكين الشباب منها مشروعات الطعام والدعم المالي الذي يقدمه صندوق تحيا مصر وصندوق المشروعات المتوسطة والصغيرة، مضيفة أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا أكبر بين الوزارات المختلفة كالاستثمار والإنتاج الحربي والتنمية المحلية وصندوق دعم مصر لتعميم فكرة مشاريع الشباب بصفة عامة في المحافظات.

وأشارت إلى أن المشروع لا يقتصر على عربات الطعام ولكن يضم مكتبات بطريقة منظمة وحيوية بعيدا عن العشوائية بما لا يسبب أزمة للمواطنين والمارة، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بدعم مشروعات الشباب لمواجهة البطالة والقضاء عليها بعيدا عن عمليات التعيين الروتينية بالدولة باعتبارهم أحد الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد الوطني.

كانت نصر قد شاركت اليوم في افتتاح مشروع شارع 306 بمصر الجديدة، وحضر الافتتاح كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.

وتكفل صندوق تحيا مصر بتوفير التمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات، وإطلاق اسم شارع 306 على المشروع، وهو نموذج آخر لمشروع شارع مصر لتشغيل الشباب وإتاحة فرص عمل لهم، وخطوة هامة لتقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة ببعض الشوارع، والرقابة عليها حفاظًا على صحة المترددين عليها.