السبت 29 يونيو 2024

«العصار»: «شارع306» يقضي على البطالة ويوفر فرص عمل قيمة للشباب

أخبار21-12-2018 | 17:00

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن مشروعات عربات الطعام للشباب تخضع لخطة متكاملة تساهم فيها الوزارة التي تتولى تصنيع هذه السيارات بمختلف أشكالها وتصميماتها بعد استلام فكرة ودراسة الجدوى للمشروع من الشباب.

وكشف العصار في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الوزارة تعاقدت مع شركة فرنسية لتصنيع عربات الطعام لمشاريع الشباب بمختلف أشكالها بما يتواكب مع التكنولوجيا الحديثة، مضيفا أن هذه العربات مزودة بربط إلكتروني و"تابلت" يربط العربات ببعضها لتيسير الخدمات.

وأكد أنه سيجري تعميم فكرة مشروع شارع 306 في كل مصر بشكل متطور، وأن المشروع الذي تم افتتاحه اليوم في مصر الجديد هو المرحلة الأولى وسيكون هناك مراحل أخرى قادمة بشتى المحافظات، مشيرا إلى تعاون كافة الوزارات المعنية كالاستثمار والتنمية المحلية وكذلك جهاز المشروعات الصغيرة وصندوق تحيا مصر لدعم هذا المشروع.

وأضاف أن هذا المشروعات ستقضي على البطالة وستوفر فرص عمل قيمة للشباب بعيدا عن المضايقات في الشارع.

يذكر أنه جرى افتتاح مشروع شارع 306 بمصر الجديدة، اليوم، بحضور كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.

وتكفل صندوق تحيا مصر بتوفير التمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات، وإطلاق اسم شارع 306 على المشروع، وهو نموذج آخر لمشروع شارع مصر لتشغيل الشباب وإتاحة فرص عمل لهم، وخطوة هامة لتقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة ببعض الشوارع، والرقابة عليها حفاظًا على صحة المترددين عليها.