الثلاثاء 25 يونيو 2024

أصحاب المشروعات يشيدون بتجربة «شارع 306».. ويؤكدون: مؤهل إلكترونيا والتراخيص ميسرة

أخبار21-12-2018 | 18:38

أشاد أصحاب عربات الطعام والمشروعات المقامة بـ"شارع 306" بمصر الجديدة الذي تم افتتاحه اليوم، مؤكدين أنه جيد للغاية ويتميز بعدة عناصر أبرزها أنه مؤهل إلكترونيا والشكل العام جيد والأماكن هادئة، كما أنهم حصلوا على التراخيص كاملة بشكل ميسر.

وأوضحوا في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن المشروع يراعي أيضا ذوي الاحتياجات الخاصة فهناك عدد من أصحاب المشروعات منهم، و قد خضعوا لدورة تأهيلية من شركات متخصصة، مضيفين أنهم قدموا عبر الموقع الإلكتروني وتم اختيارهم وقدموا أنواع مشروعاتهم سواء الخاصة بالمشروبات أو المأكولات أو الكتب.

وأضافوا أنه إلى جانب تقديم المشروعات للمأكولات والمشروبات كغذاء للجسد، فإنه يقدم مكتبات لبيع الكتب والأدوات المكتبية كغذاء للعقول، مؤكدين أن شارع 306 هو المرحلة الأولى وسيتم تنفيذها مراحل أخرى مقبلة.

وأكدوا أنهم يمتلكون الكفاءة للتعامل مع المواطنين، وأنهم يتوقعوا نجاحه بشكل أفضل، لأنها هي المرة الأولى التي يعملون فيها بشكل منظم، موضحين أن صندوق دعم مصر قدم لهم الدعم اللازم والكافي.

وتكفل صندوق تحيا مصر بتوفير التمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات، وإطلاق اسم شارع 306 على المشروع، وهو نموذج آخر لمشروع "شارع مصر" لتشغيل الشباب وإتاحة فرص عمل لهم، وخطوة هامة لتقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة ببعض الشوارع، والرقابة عليها؛ حفاظًا على صحة المترددين عليها.

يذكر أنه جرى افتتاح مشروع شارع 306 بمصر الجديدة، اليوم، بحضور كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.