الأحد 29 سبتمبر 2024

أشياء تفعلها في أوروبا .. «بالمجان»

29-3-2017 | 00:42

يواجه العديد من السائحين في أوروبا، وتحديدًا في مدينة برشلونة مشكلات كثيرة بسبب ارتفاع الأسعار النسبي، ويرصد «الهلال اليوم» مجموعة من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في تلك المدينة الساحرة، وهي:

الجبنة الهولندية

الجبنة الهولندية واحدة من أشهر الجبن حول العالم، بكافة أنواعها، ويمكنك بالفعل أن تطلع عليها بشكل مجاني وهو شيء متاح في سوق نيوماركت «Nieuwmarkt»، ويمكنك أن تطلع على عينات من أنواع الجبن المختلفة بالمجان، وهو سوق في الهواء الطلق.

متحف بيكاسو

يعد من المعالم الأساسية في مدينة برشلونة ويقع داخل أحد القصور القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى في أحد الأحياء الراقية بالمدينة، ومن الأشياء التي تميز هذا المتحف دون عن غيره هو إمكانية الدخول المجاني بعد الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي للمدينة.

الجانب الشرقي لبرلين

برلين هي موطن لبعض من أفضل شوارع الفن في العالم، ويعتبر البعض الجانب الشرقي من المدينة بمثابة معرض على طول نهر سبري.

لا ساجرادا فاميليا

يطلق عليها كنيسة العائلة المقدسة، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، تعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساجرادا فاميليا بمدينة برشلونة بنيت عام 1882، و اختيرت عام 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.

الـ 8 جسور

تتكون مدينة بودابست من جانبين أساسين، على ضفتي نهر الدانوب ويرتبطان بثمانية جسور معلقة، وتتميز بالإضاءة والأجواء الرائعة على تلك الجسور مع أضواء ضعيفة وهادئة.

برشلونيتا

يعد شاطيء برشلونيتا من أفضل الأماكن في برشلونة وإسبانيا بشكل عام، إلى جانب الرمال الطبيعية، وهو شاطيء على سواحل البحر المتوسط، وهو من أبرز الشواطيء في أوروبا خاصة فيما يخص الشمس.