الجمعة 30 اغسطس 2024

سما المصرى: العرى فى العقول وليس فى اللبس

29-3-2017 | 01:26

 

سما المصرى: ليس لدى فيسبوك ولا تويتر وغير مسئوله عنهم

سما المصرى: الفتاوى الغلط تدمر اجيال

 

اثارت سما المصرى جدلا واسعا منذ بدايه ظهورها بدايه من اول افلامها " على واحدة ونص" مرورا بزوجها من السلفى أنور البلكيمى واخيرا دخولها مجلس الشعب مرورا ببرنامجها الدينى فى رمضان

 

بدايه سألناها عن الجدل الواسع الذى انتشر حولها  ….

قالت ليس جدلا حولى ولكن لاننى تعودت على الصراحه وليست لى تصريحات جريئه ولكننا كمصريين لم نتعود يوما على الصراحه ولكنى لم اتخلى عن صراحتى مهما تكلف منى الامر والجمهور حبنى كما انا لاننى لست مزيفه.

كل يوم نجد تصريف او خبر لسما المصرى ويقال عن لسان البعض انك تفتعلى هذا للتواجد الدائكم على الساحه ؟

اطلاقا انااقوم بعمل موضوعات عاديه من وجه نظرى فمنذ انتقادى للاخوان مرورا بدخولى لمجلس الشعب وذلك بسبب عدم اقتناع اى من الناس العاديه بانه يمكن انتقاد الاخوان وهم فى عز تواجدهم للسلطه.

وعند افتتاحى لقناة فلول  الدنيا كلهاى قلبت ولن تهدأ وعند ترشيحى للبرلمان كمواطنه مصريه نفس ردود الافعال وكان الدنيا فقط هى سما المصرى..

ماذا عن مشكله تواجدك فى مهرجان القاهره السينمائى؟

لا يوجد اى مشاكل كل ما فى الامر اننى تلقيت الدعوه من الاعلامى تامر امين وعندما ادليت بتصرحاتى انه هو من اعطى لى الدعوة لم ينكر هذا ابدا فتامر صديق لى  على الرغم من التصريحات التى يقولها على برنامجه فى التلفزيون.

لديك خلافات كثيره داخل الوسط وخارجه لماذا وهل ترى ان هذا سبب فى تاخرك فى التمثيل؟

ضحكت وقالت اى شخص ناجح يمر بذلك و اطلاقا لم يكن سبب انه يعطل لى شغلى فانا لدى اعمال كثيره معروضه على ولكن اغلبها فى ادوار الاغراء التى ارفضها وما عطلنى شويه هو دخولى للمجال السياسى وفشلى جاء نتيجه لقضيه حاليا امام مجلس الدوله.

بدايتك كانت من انتاجك فلماذا لم تتجهى الى هذا المجال؟

نعم كانت اول اعمالى من انتاجى ومن قال عل فيلم واحدة ونص كان فيلم تراجيدى وكان هذا خطا ان بدايتى تراجيدى وليست كوميدى. قصه صحفيه تحولت الى راقصه ويمكن هذا سبب وصفى بالراقصه.واما عن عدم  خوض تجربه الانتاج مره اخرى بسبب انتاجى لقناه فلول وعدم قبولى لاعلانات التى فى شوب وهذا كان فارق لى جدا ماديا ولكنى حقق ما اردته وهو وصولى لجمهور الصعيد والاقاليم.

وعمتا ظروف الانتاج الان اصبحت صعبه جدا وكل الشركات الكبيره تابعى مستوى انتاجها.

ونستكمل تصريحاتك المثيره للجدل وعودتك ببرنامج دينى وعلى الرغم من شهرتم كراقصه ؟

لم استعر يوميا لو كنت راقصه فعلا من ذكر هذا قبل اسمى ولكن كلنا نعرف من هو من اطلق عليا هذا اللقب وهم الاخوان بعد انتقادى لهم طول الوقت ولكن انا لم اكن هذا ومثلا لو انا مذيع ولى اكثر من راى هيقال عليا " مطبلاتيه" اراء الناس متباينه .

وعلى فكره برنامجى ليس دينى برنامجى اجتماعى يناقش القضايا الاجتماعيه من منظور دينى ووافقت على هذا لان اغلب الفتاوى الدينيه غير صحيحه. ولا يوجد خطاب دينى من الكنيسه او الازهر والمتشددين يقوموا وراهم بقول امين.ايهما اكثر خطوره لبسى وتبرجى ام فتاوى خاطئه هى لبسى سبب فى الاغتصاب القائم حاليا اذن لماذا تم اغتصاب بنت لا تتعدى عمرها ايام ؟ العرى فى العقول وليس باللبس.

اطلب من كل ما يتكلم ويشتم بالبرنامج اتمنى ان يراه الاول.

وماذا عن جديدك؟

انتظرونى فى مسرحيه بعد عيد الفطر المبارك