السبت 18 مايو 2024

خبير أمني: التنظيمات المتطرفة تستقطب الشباب لتنفيذ عملياتها الإرهابية

أخبار23-12-2018 | 16:53

شدد اللواء أحمد الفولي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على ضرورة مساعدة المصريين للأجهزة الأمنية في حربها ضد الإرهاب عن طريق الإبلاغ عن أي محاولات مريبة أو مثيرة للشك، مؤكدا أن محاولات التنظيمات الإرهابية للنيل من استقرار البلاد مكتوب لها الفشل بفضل التحركات الأمنية الواسعة لتضيق الخناق على التنظيمات الإرهابية.

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ"لهلال اليوم"، إن وزارة الداخلية بكافة أجهزتها تبذل جهودا مضنية لمواجهة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها في مختلف أرجاء المعمورة، مشيرا إلى أن ذلك ظهر جليا منذ إطلاق العملية الشاملة "سيناء 2018" لتطهير مصر من دنس الإرهاب والتي حققت نتائج مبهرة تراجعت خلالها العمليات الإرهابية بل اختفت تماما.

وأشار "الفولي" إلى أن مخططات الإرهاب لم تعتمد فقط على العمليات الإرهابية بل تعمل على غزو عقول الشباب وجذبهم بأشكال مختلفة في المدارس والجامعات من خلال اللعب على الوازع الديني لتهيئتهم لتنفيذ العمليات الإرهابية في مناطق مختلفة في مصر، موكدا أنهم إذا جذبوا الشباب وغزوا عقولهم فإن ذلك يمكنهم من تنفيذ عمليات إرهابية خاصة وأن هؤلاء الشباب لا يخضعون لأي متابعة أمنية.

وتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، ونحت الأجهزة الأمن من تصفية خلية إرهابية مكونة من 14 عنصرا متطرفا.

 

 

    الاكثر قراءة