الأربعاء 22 مايو 2024

حيل ضرورية للتمتع ببشرة نضرة وأكثر شبابًا

سيدتي23-12-2018 | 18:53

تعد العناية بالبشرة لتصبح ذات مظهر سليم وجذّاب، أحد أهم عوامل الظهور بمظهر شبابي، وفيما يلي إليك حيل بسيطة لضمها لروتين العناية بالبشرة الخاص بك كي تتمتعين ببشرة نضرة وخالية من العيوب.

1- قومى بالاعتماد على ما يعرف بتنظيف البشرة المزدوج، وهو يعتمد على تنظيف البشرة بمنظف معتمد على الزيوت، ثم يتم استخدام ماء منظف للبشرة "ماء ميسيلار"، حيث سيعمل الزيت المطهر على التخلص من الشوائب العالقة بالجلد، ويزيل الزيوت الزائدة وأي بقايا مكياج ثم يتم تنظيف البشرة بالماء "الميسيلار" لتنظيف البشرة بشكل أكثر شمولا.

2-احرصي على اقتناء كريم للعين يحتوي على مادة "الكافيين" للتخلص من الهالات السوداء حول العين بسهولة.

3-يجب المواظبة على استخدام كريم واق من الشمس للوجه بأكمله، حتى فى فصل الشتاء أو فى الطقس الغائم، حيث أن فوائده لا تقتصر فقط على حجب ضرر أشعة الشمس عن الوجه ولكنه يبطئ الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور التجاعيد أيضا.


4-أضيفى سمك السلمون والأطعمة المحتواة على الدهون الصحية لنظامك الغذائي، مثل "الأفوكادوا" و"زيت الزيتون"، حيث تساعد هذه الأطعمة على ترطيب البشرة وتقليل الالتهابات والحساسية.


5- يعد أبسط الطرق وأرخصها ثمنا للحصول على بشرة رطبة وناعمة هو استخدام الأقنعة الكورية، حيث تحتوى على مضادات الأكسدة والفيتامينات.

6- يجب إدراك أن العناية بالبشرة خلال فترة الشباب تنعكس على جمال بشرتك عند التقدم فى العمر، ولذا يجب عليك التعرف على طبيعة بشرتك دهنية أم جافة أم عادية أو حساسة، وتحديد منتجات العناية بالبشرة المناسبة لها، مع المواظبة على شرب المياه بكميات كافية للحفاظ على ترطيب البشرة.