السبت 8 يونيو 2024

بدء فعاليات الاحتفالية الثقافية بمئوية الزعيم الراحل أنور السادات

فن24-12-2018 | 12:36

بدأت اليوم الإثنين، فعاليات الاحتفالية الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تحت رعاية الوزيرة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وبحضور كبير من القيادات والشخصيات العامة وعائلة ومحبي السادات والصحفيين والإعلاميين.


ونوه الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة - في كلمته الافتتاحية - بالمعارك التي خاضها الرئيس الراحل أنور السادات والانتصارات التي حققها في مجالات الحرب والسلام والانفتاح والتنمية والتعددية السياسية.. قائلا: إن هذه الإنجازات كانت نقطة البداية لكثير من التحولات الكبرى التي نعيشها اليوم.


وتتضمن الاحتفالية عددا من الجلسات من بينها جلسة تحت عنوان "السادات والسياسة" برئاسة الدكتور مصطفى الفقي وبحضور الدكتور حسام بدراوي والدكتور علي الدين هلال، وأخرى بعنوان "السادات بطل الحرب والسلام" برئاسة الدكتور أحمد نوار ويتحدث فيها كل من اللواء طيار إبراهيم سليم واللواء طيار حسين القفاص واللواء أركان حرب علي حفظي وعمرو موسي، وثالثة بعنوان "السادات والتغييرات الاجتماعية والاقتصادية" برئاسة الدكتور سلطان أبوعلي وبحضور الدكتور إبراهيم فوزي والدكتور أحمد زايد والدكتورة هالة سلطان.


وكانت وزارة الثقافة قد أقامت الليلة الماضية احتفالية فنية كبرى بهذه المناسبة شارك فيها عدد كبير من الفنانين.