الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: الرئيس حريص على دعم ذوي الإعاقة في كافة المحافل

أخبار24-12-2018 | 23:44

قال النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن الرئيس السيسي حطم جميع القواعد في اهتمامه بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وقدم لهم دعما غير مسبوق على جميع المستويات تضمن لهم الاندماج الكامل في المجتمع دون أي نقصان.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس السيسي يأبى أن ينتهي عام 2018 دون استكمال خريطة الإنجازات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أصدر عددا من التوجيهات التي تستكمل مسيرة العطاء والدعم المتواصل للفئة التي تحتاج أكبر مساندة كانت مفتقدة خلال السنوات الماضية.

وأشار "الغول"، إلى أن ما فعله الرئيس يخدم في المقام الأول مجال حقوق الإنسان، وخاصة أن أصحاب القدرات الخاصة يمثلون فئة قيمة من أي مجتمع، ويعتبروا كنزا يمكن الاستعانة بهم في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن أبطال مصر من ذوي القدرات الخاصة حققوا نجاحات كبيرة في المسابقات التي شاركوا فيها، وحرص الرئيس على تكريمهم ودعهم في كافة المحافل المختلفة.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، احتفالية "قادرون باختلاف" التى نظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية،  بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي،  بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".