الخميس 4 يوليو 2024

فيديو.. 7 شائعات تنفيها الحكومة المصرية.. تعرف عليها

25-12-2018 | 12:30

نشرت القناة الرسمية لمجلس الوزراء، على موقع يوتيوب، مقطع فيديو، يرصد عددا من الشائعات التي تم تداولها مؤخرا ونفتها الحكومة، وجاءت أبرز هذه الشائعات..


1- الحكومة تنفي توقيع غرامة على المتخلفين عن المشاركة بحملة 100 مليون صحة..

نفت الحكومة المصرية ما تردد مؤخرا من شائعات منتشرة بشأن توقيع غرامات قدرها 2500 جنيه على المواطنين المتخلفين بالمشاركة بحملة 100 مليون صحة، للكشف عن الإصابة بالأمراض غير السارية وفيروس سي.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه الأنباء خاطئة وأن هدف الحملة هو فقط الاطمئنان على صحة المواطنين المصريين.


2- الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم..


نفى تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم الفترة المقبلة.

 

3- الحكومة تنفي إلغاء مجانية العلاج في المستشفيات الجامعية..

نفت الحكومة المصرية ما تم تداوله في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد باتجاه الحكومة لإلغاء مجانية العلاج في المستشفيات الجامعية.

ونفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مجانية العلاج في المستشفيات الجامعية، وأنها ستظل مستمرة في تقديم الخدمات الطبية والصحية لجموع المواطنين مجانا.


4- الحكومة تنفي تفاوت سعر الدولار الجمركي بالسوق المصرفية..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود أكثر من سعر للدولار الجمركي بالسوق المصرفية.


ونفت وزارة المالية تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا يوجد أكثر من سعر للدولار الجمركي بالسوق وإنما سعر الدولار الجمركي يدور حول نسبة 90% من سعر الدولار السائد في السوق المصرفية وهو يطبق على قائمة السلع الأساسية والاستراتيجية المستوردة، أما سعر الدولار المعلن من البنك المركزي يطبق على كافة التعاملات وباقي السلع الأخرى.

 

5- الحكومة تنفي توقف الشركة الصينية المسئولة عن تنفيذ مشروع أبراج العاصمة الإدارية الجديدة..


نفى تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء التي تم تداولها عن توقف الشركة الصينية عن تنفيذ مشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدة عدم انسحاب أو خروج أو توقف شركة المقاولات الصينية عن العمل بمشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة, وأن العمل بهذا المشروع يسير بشكل طبيعي ومنتظم دون أي توقف ووفقا للجدول الزمني المحدد للانتهاء منه.

 

6- الحكومة تنفي إلغاء نظام الـ «open book» في امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام التعليمي..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الشائعات المتداولة بشأن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام الـ "open book" في امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام التعليمي الجديد.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةعدم إلغاء نظام الـ ""open book للصف الأول الثانوي، وأن النظام المطبق كما هو تماماً دون إجراء أي تغييرات، وسيكون باستخدام الكتاب، حيث سيسمح للطلاب باستخدام الكتب في المواد داخل المجموع، لافتة إلى أن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور قبيل اقتراب موسم الامتحانات.

 

7- الحكومة تنفي وقف تجديد أجازات العاملين بالخارج..

نفى تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم ، الأنباء المتداولة بشأن وقف الحكومة تجديد إجازات المصريين العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على أجازة بدون مرتب.


ونفى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صحة تلك الأنباء تماما مؤكدا عدم صدور أي قرار بوقف الحكومة تجديد أجازات موظفي الدولة العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على أجازة بدون مرتب.

    الاكثر قراءة