الأربعاء 26 يونيو 2024

إنسانيات الرئيس.. مواقف بكى فيها السيسي وتأثر المصريون بها «فيديو»

تحقيقات25-12-2018 | 13:18

رغم شخصيته العسكرية الحازمة، باعتباره من أبناء المؤسسة العسكرية إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تغلبت عليه مشاعره الإنسانية وتعاطفه الكبير مع أبناء الشعب المصري سواء من قدموا أرواحهم فداء للوطن أو كانوا من الطبقات الكادحة والمهمشة من الشعب المصري فضلا عن دعمه المتواصل لجميع فئات المجتمع.

الرئيس السيسي لم يستطع التماسك أمام عدسات الكاميرات والمحافل المحلية والدولية، متأثرا بالمواقف الإنسانية التي تناقشها هذه الاحتفاليات، وانهمرت دموعه رغم محاولة منعها باعتباره القيادة السياسية الأكبر في البلاد إلا أن إنسانيته انتصرت على جيدته في تلك اللحظات.

في التقرير التالي ترصد «الهلال اليوم» أبرز المواقف والاحتفاليات التي بكى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في معرض المواقف الإنسانية:-

اليوم العالمي لذوي الإعاقة

غلبت الدموع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء احتفالية "قادرون باختلاف"، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، خلال استماعه إلى أغنية "نفس الحروف" للفنانة دنيا سمير غانم.


وخلال الاحتفالية أيضا تسببت الفنانة رجاء الجداوي أيضا في بكاء الرئيس السيسي الذي تأثر بكلماتها في بداية تقديمها للعرض، وانهالت دموع الرئيس عندما قالت:" أنا جاية أبلغ شبابنا ذوي الهمم، أن سيادتك بتحبهم أوي أوي، ومصر كلها بتحبهم أوي، عايزين كلنا نقف جنبهم ونحتويهم، ونأكدلهم أن قدراتهم لا تقل عن قدرات الشخص الطبيعي إطلاقاً».


توسعات شركة النصر للكيماويات

وبكى الرئيس السيسي أيضا أثناء كلمته خلال افتتاح التوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش، موجهًا حديثه للمصريين قائلا: "تحيا مصر بينا كلنا وبإخلاص المصريين هننجح وسنتغلب على كل مشاكلنا"، فيما رد أحد الحضور عليه قائلًا: "بنحبك يا ريس".


احتفالية عيد الشرطة

وغلبت الدموع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عند احتضانه طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة، خلال الاحتفال بالذكرى 64 لعيد الشرطة.

وتأثر الرئيس عندما طلب أحد أبناء الشهداء إلقاء كلمة أمام الحضور، وقال نجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم، إن الوسام الذي حصل عليه والده ليس له وحده ولكن لكل المصريين، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة".

وتكرر الموقف ثانية خلال نفس الاحتفالية، عندما بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء كلمته أمام الحضور، موجهًا حديثه لأبناء الشهداء، قائلًا: "إنه لن يترك حق الشهداء"، مشددًا: "وحياة رب العباد ما هسيبكم ومش هسيب حقكم".

كما تساقطت دموع الرئيس، عند الحديث عن الشهداء الذين ذهبت أرواحهم فداءً من أجل الدفاع عن الوطن، قائلًا: "الشهداء سقطوا من أجل أن يعيش كل المصريين، وللمساهمة في إحياء 90 مليون ليعيشوا في أمن وسلام وهذا ثمن غير قليل".


كلمة «جمعة» المبكية

كما بكى "السيسي"، عندما كان وزيرا للدفاع، بعد حديث الدكتور علي جمعة المفتي الأسبق، للدلالة على صحة حديث "خير أجناد الأرض"، مؤكدًا: "في رباط إلى يوم القيامة.. صدقت يا رسول الله".


منتدى شباب العالم

وانهمرت دموع الرئيس عبد الفتاح السيسي على الهواء، خلال كلمة الناشطة العراقية لمياء حجي بشار، والتي تعرضت لانتهاكات وحشية من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت "لمياء"، خلال كلمتها في منتدى شباب العالم، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ: "الله أنقذ حياتي من تنظيم داعش الإرهابي كي أكون صوتا لكل امرأة ضحية في العالم".

 

زوجة العقيد أحمد المنسي

أيضا أثناء كلمة زوجة الشهيد العقيد أحمد المنسي، الذي استشهد في الحرب على الإرهاب بسيناء، خلال الندوة التثقيفية السادسة والعشرين، بكى الرئيس، حينما تحدثت عن الجانب الإنساني لحياته.


والدة الملازم أول محمد عبده

بينما بكى "السيسي"، خلال كلمة والدة الملازم أول محمد عبده، الذي استشهد خلال معركة "كمائن الرفاعي" بشمال سيناء، أثناء بكائها على فقدان نجلها.


الرائد كريم بدر

وفي الندوة ذاتها، بكى الرئيس، خلال استماعه لقصة الرائد كريم بدر، أحد ضباط شمال سيناء، خلال حديثه عن مواجهة العناصر الإرهابية، واستشهاد أحد أصدقائه.


رؤية مصر 2030

وفي فبراير 2016، قال السيسي باكيا: "والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لأجل مصر لأتباع"، خلال كلمته بمؤتمر تدشين مبادرة رؤية مصر 2030 بمسرح الجلاء.


قصيدة الشهيد

تأثر الرئيس، بأداء الطفل هيثم محمد، أثناء إلقائه قصيدة الشهيد، أثناء احتفالية أكاديمية الشرطة بالعيد الـ 64 للشرطة.


عيد الأم

وبكى الرئيس خلال تكريمه لإحدى أمهات شهداء الجيش والشرطة في الحفل المقام بأحد فنادق القاهرة؛ لتكريم الأمهات المثاليات.

وكرم "السيسي" الأمهات من مختلف أنحاء الجمهورية، اللاتي حضرن مراسم التسليم بأحد فنادق القاهرة، بمناسبة عيد الأم.


غناء ابن الشهيد

وفي احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2014، والذي أقيم بحفل القوات المسلحة بنادي الجلاء، بكى السيسي وهو يستمع للطفل سيف الله مجدي، يشدو بأغنية "ابن الشهيد".


الانتخابات الرئاسية

بكى الرئيس عندما سأله المذيعون خلال ترشحه لانتخابات الرئاسة حول ذكرياته مع والدته قائلا:" والله أنا كنت محظوظ بـأمي، كانت شديدة الحكمة فهي أول من علمتنى الحكمة وعلمتني التجرد وعلمتني كثير أوي ولم أجد منها مرة إساءة لأحد، وائما تعطي العذر للناس.