الخميس 23 مايو 2024

«سعد الدين»: السيسي سيجني ثمار إنجازات 5 سنوات في 2019

اقتصاد25-12-2018 | 13:33

أكد الدكتور محمد سعد الدين، عضو اتحاد المستثمرين ، بأن عام 2019 هو عام جني الثمار التى زرعها الرئيس عبد الفتاح السيسي طيلة السنوات الخمسة الماضية، مشيرا بأن هذه الإنجازات ستنعكس مباشرة على المواطن المصرى خاصة فى عملية التشغيل وفرص العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح سعد الدين، بأن أبرز هذه الثمار، هي مشروعات البنية التحتية التى قارب أغلبها على الافتتاح والتشغيل خلال الأشهر الثلاثة الأول من عام 2019 الجاري، والتي تعتبر مد شرايين الحياة إلى كامل ربوع مصر، على رأسها شبكة النقل الموحدة من مشروعات الطرق والكباري التى ربطت كافة المحافظات والمحاور ببعضها، علاوة على بدء تشغيل 3 مطارات كبرى مثل مطار سفنكس والعاصمة الإدارية التى ستزيد من الطاقة الاستيعابية للمطارات الدولية يسمح بزيادة أعداد المسافرين والسائحين.

 

بالإضافة إلى جني ثمار الأنفاق التى تربط سيناء بمصر، فعقب افتتاحها ستبدأ سلسلة من المشروعات الاستثمارية العملاقة التى ستساهم فى تعمير وتنمية سيناء خلال الأعوام القليلة المقبلة، ويشعر المواطن السيناوي بأريحية عند التنقل من وإلى سيناء، وكذلك تجهيز أغلب الموانئ وتطويرها لزيادة حركة التجارة بين مصر والعالم.

 

وعلى صعيد المشروعات البترولية والغاز الطبيعى، فأكد سعد الدين على جاهزية الحكومة المصرية لتوصيل الغاز الطبيعى لأي منطقة فى مصر دون عناء الماضي، وتفعيل مبادرة نقل الغاز بدون أنابيب لأي منطقة وفى أي وقت، بالإضافة إلى البدء فى تشغيل مصانع  إسالة الغاز المصرية لعمل قيمة مضافة على الغاز وتصنيعه وتصديره إلى العالم.

 

وعلى صعيد الكهرباء، فحققت مصر الاكتفاء الذاتي، وجاري الآن تجهيز شبكة تصدير الكهرباء إلى الخارج من خلال الاتفاقيات التى وقعتها الدولة مع بعض الدول الصديقة.

 

على صعيد الإنتاج الزراعى والصوب، فبدأت مصر فى جني ثمار العديد من مشروعات الصوب الزراعية العملاقة، بوجود منتجات مصرية فعلية جاهزة للسوق المحلى والتصدير، والعمل على جعل مصر سلة غذاء تحقق الاكتفاء الذاتي لمواطنيها وتصدر للخارج.