الثلاثاء 14 مايو 2024

الاتحاد السكندري في مواجهة الهلال السعودي واحتمال تفوقه على الكبار

25-12-2018 | 13:28

يستعد الاتحاد السكندري بقيادة حلمي طولان لمواجهة الهلال السعودي في دور الثمانية المقرر إقامتها في مطلع فبراير المقبل في كأس زايد ويصبح زعيم الثغر هو الممثل المصري الوحيد في هذه البطولة بعد خروج قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك "
وسيلعب الاتحاد السكندري أمام الهلال السعودي يوم الجمعة، 8 فبراير على ملعب جامعة الملك سعود وستكون مواجهة الإياب على ملعب الإسكندرية يوم الاثنين 18 فبراير.


مواجهات الهلال السعودي مع الفرق المصرية

وتقابل الهلال السعودي أمام الأهلي المصري في عام 1996 في نصف نهائي البطولة العربية وفاز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وأحرز أهداف الأهلي وليد صلاح الدين وأحمد عبد المنعم كشري.

وفي عام 2001 واجه الهلال السعودي الإسماعيلي في البطولة العربية التي أنتهت بفوز الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف الذي أحرزه محمد صلاح أبو جريشة.

وفي عام 2003 واجه الهلال السعودي الزمالك في نفس البطولة وفاز على الزمالك في الرياض بثنائية مقابل لاشيء وتعادل في القاهرة بهدف لكل منهما.

فهل يفعلها حلمي طولان ويستمر تفوق زعيم الثغر على الكبار "الأهلي والزمالك والإسماعيلى" ويتفوق عليهم أيضا في البطولة العربية أو بمسماها الجديد كأس زايد للأندية العربية الأبطال؟َ!

وتستعرض بوابة الهلال اليوم  آراء محمد مصيلحي رئيس نادى الاتحاد السكندري وحلمي طولان المدير الفني ووليد صلاح الدين مدير الكرة
لللإجابة عن السؤال الصعب  هل زعيم الثغر بإمكانه أن يتفوق على الكبار؟


الاتحاد قادر على تخطي المهمة


وقال محمد مصيلحي رئيس نادى الاتحاد السكندري في تصريحات له،  إن المواجهة بين فريقه والهلال ستكون صعبة للغاية لأن الفريق السعودي يمتلك إمكانيات هائلة ولاعبين علي أعلي مستوى، مؤكدا أن زعيم الثغر قادر على تخطي هذه المهمة وإسعاد الشعب المصري، وخاصة جماهير الإسكندرية لنواجة الفائز بين فريقي الوصل وأهلي جدة 


لن يكون الاتحاد صيدا سهلا


وأكد حلمي طولان المدير الفني للاتحاد السكندري لن نكون صيدا سهلا أمام الهلال السعودي مؤكدا نحن نحب أن نلعب أمام الكبار والاتحاد السكندري قادر على تخطي هذة العقبة وسنفوز عليه كما فعلنا من قبل أمام الترجي التونسي والزمالك وأخرجناهم من البطولة. 


نستمد قوتنا من اللاعبين والجماهير


وفي نفس السياق قال وليد صلاح الدين مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري في تصريحات خاصة، إن فريقه على أتم الاستعداد للمنافسة على لقب كأس زايد للأندية العربية الأبطال. مؤكدا نحن تعودنا على مواجهة الفرق الكبيرة ونستمد قوتنا من اللاعبين ومن الجماهير.

ويذكر أن سيد البلد تأهل الي الدور الثمانية بعد أن أطاح بالترجي التونسي بعد التعادل بنتيجة 3/3 فى مجموع المباراتين، حيث انتهى لقاء الذهاب بالإسكندرية بهدف لكل فريق بينما انتهى لقاء الإياب فى تونس بهدفين لكل فريق، ثم الإطاحة بالزمالك متصدر الدوري المصري بضربات الجزاء بعد خسارته في لقاء الإياب بهدف نظيف ثم الفوز على الأبيض في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

    Dr.Radwa
    Egypt Air