الأربعاء 22 مايو 2024

بدء سفر أول أفواج العمرة من ميناء نويبع البحري.. اليوم

26-12-2018 | 15:17

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحري، ورفع درجة الاستعداد بالميناء؛ بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي؛ لسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب، وزيادة عدد العاملين بالجوازات، وإنهاء تراخيص السيارات المصاحبة لهم.


وشدد اللواء بحري أيمن صالح رئيس الهيئة، على ضرورة التأكيد على الوكلاء الملاحيين، والسياحيين، بالالتزام بالأعداد المسموح بها، واستيفاء كافة إجراءات السلامة البحرية، مع تأكيد الحجز على رحلات العبارات، وعدم وصول الراكب إلى الميناء إلا قبل السفر بـ4 ساعات فقط؛ لمنع التكدس، مع إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر، ورحلة العبارة، ووجود ممثلين عنهم بإدارة الميناء؛ لسرعة حل أي مشكلة في حينها.


وأضاف "صالح"، أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء؛ لتوجيه أتوبيسات الركاب إلى قرى الحجاج، وليس أمام الميناء، وسرعة مغادرة أتوبيسات الركاب العائدين من الخارج، والتزام شركات شرق، وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب إلى محافظتهم.


كما أكد على تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب، ومتابعتهم بصرامة؛ لعدم استغلال الركاب، وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب، وتكثيف العمل بصالات السفر، ووجودهم على مدار الـ 24 ساعة حال وجود عبارات على الأرصفة.


وتابع: أنه تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء؛ لتوفير الإسعافات الأولية، والتأكيد على ضرورة  وجود سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمتهم، ونقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة، وتزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.


فيما يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور هشام وزير النقل؛ لتوفير كافة سبل الراحة لخدمة الركاب، والالتزام بإجراءات التفتيش البحري.