السبت 1 يونيو 2024

"مواجهة الفكر المتطرف".. ندوة بأكاديمية الشرطة لمواجهة الإرهاب

29-3-2017 | 11:43

نظمت وزارة الداخلية، اليوم، تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار، ندوة بعنوان "مواجهة الفكر المتطرف" بمركز بحوث الشرطة في الأكاديمية.

وتؤكد الندوة على اهتمام الوزارة بتضافر وتكامل جهود كافة مؤسسات الدولة للتصدي للأفكار المتطرفة التي يتبناها مجموعة من الإرهابيين والذين يبنون فكرهم على جملة من الآراء المتشددة الشاذة واتخاذها منطلقًا لتبرير أعمالهم الإجرامية، التي تستنزف الطاقات الرئيسية للمجتمع وتهدد الأمن والسلام الاجتماعي لما تتركه من آثار جسيمة في المجتمع وهو ما يطرح أهمية تبصير الشباب بالرؤى المستنيرة وإدارة حوارات موضوعية جادة تكشف زيف ادعاءات تلك الأفكار المتطرفة.

ويحضر الندوة العديد من القيادات وضباط القوات المسلحة والشرطة وبمشاركة ممثلين عن الأزهر والكنيسة وعدد من السياسيين والإعلاميين والفنانين وقادة الرأي والفكر وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف التوعية من عاقبة كافة أشكال ومظاهر التطرف والإرهاب الفكري والمساهمة في بناء شخصية إيجابية داعمة للمجتمع تنبذ التطرف الفكرى وداعمه للحضارة والتقدم والإنسانية.

وأبرز الحضور هم الفنان محمد صبحي وناجح إبراهيم ومصطفى الفقي ومختار نوح والإعلامي مصطفى بكري، وعدد من قيادات الوزارة منهم اللواء طارق عطية مساعد ويزر الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية ورئيس الأكاديمية والعميد أشرف عناني مدير المركز الإعلامي.