الأربعاء 26 يونيو 2024

"الأحذية" تبحث آليات جديدة لتغطية السوق المحلي وفتح أسواق عالمية

اقتصاد27-12-2018 | 13:22

عقدت شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة شريف يحيى اجتماعًا موسعًا لمناقشة بعض الموضوعات والمشاكل التي تهم قطاعها ، منها أعمال اللجان التي شكلتها ومنها لجنة "السياسات التسويقية - تنشيط العضوية - المعارض والإعلام الإلكترونى - الصناعة والموارد البشرية - التجارة - الضرائب - الاستيراد والجمارك - المشروعات الصغيرة والخدمات الاجتماعية".


جاء ذلك في ثاني اجتماع للشعبة عقب إعادة تشكيل مجلس إدارتها من جديد .


وقال شريف يحىى إن قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية به بعض المشاكل التي تحتاج إلى تدخل ووضع مقترحات لحلها لتنمية القطاع ، مشيرًا إلى ضرورة توحيد الجهود لرفع مستوى المهنة.


ونوه "يحيى" إلى أن الشعبة هدفها تقوية قطاعها وتغطية السوق المصري بالإنتاج المحلي ذات الجودة العالية الذي سيمكنا بعد ذلك من الانطلاق إلى السوق العالمي في خطوة نعتبرها مهمة ؛ لأنها ستجعلنا نقلل من الاستيراد ، ونتجه إلى الإنتاج المحلي بشكل كبير إلى أن نصل إلى الاعتماد الكلي على منتجنا محليًا ونتوسع في تسويقة عالميًا.


وكشف "يحيى" أنه يعول كثيرًا على اللجان التي تم تشكيلها في وضع خطة مدروسة لتنمية القطاع وتطويره في ظل تخصص كل لجنة في بعض الملفات المهمة التي تتعلق بهذه المهنة.


ويأتي ذلك في الوقت الذي استعرض فيه أعضاء الشعبة بعض المقترحات التي تستهدف ضبط السوق في قطاعهم والحفاظ على استقرار الأسعار ، مشيرين إلى حالة الركود التي تسيطر على مبيعات الأحذية والمنتجات الجلدية في الفترة الحالية.


كما أكدوا على ضرورة تصنيف الموضوعات والمشاكل التي تواجه قطاعهم ومناقشتها على حده لحل المشاكل الحالية ، وتفادي أي مشاكل متوقع حدوثها مستقبلًا .