الأربعاء 22 مايو 2024

سفير مصر بالجزائر: نسعى لجذب 100 ألف سائح جزائري

28-12-2018 | 11:38

قال السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر، إن العلاقات العلاقات المصرية الجزائرية متميزة وممتازة، مشيرا إلى أن السفارة تسعى حاليا لجذب 100 ألف سائح جزائري لزيارة مصر خلال العام المقبل.


وأضاف مشرفة، إن "العلاقات المشتركة بين البلدين متميزة، وما يؤكد ذلك أن أول زيارة خارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي كانت للجزائر إيمانا منه أن العلاقات المصرية الجزائرية هي علاقات استراتيجية وتاريخية".


وأشار إلى أن الحكومة المصرية من أول الحكومات التي اعترفت بالجزائر بعد استقلالها وكانت شريكا فاعلا منذ بدء طرح قضية استقلال الجزائر على الساحة الدولية والأمم المتحدة.


وقال السفير مشرفة "عام1956 مصر تعرضت للعدوان الثلاثي لأن الحكومة الفرنسية رأت أن مصر كانت شريكا وداعما رئيسيا للثورة الجزائرية ولذلك اشتركت مع إنجلترا وإسرائيل بشن العدوان الثلاثي على مصر وانتصرت وقتها الإرادة المصرية بهزيمة العدوان الثلاثي وانتصرت بعد ذلك الإرادة الجزائرية بالحصول على الاستقلال عام 1962".


وأكد أن العلاقات بين البلدين ودية وطيبة للغاية ولا تحتاج لقاءات مبرمجة على المدى الطويل، وقال: "ولكن عندما تستدعى الضرورة تعقد اللقاءات بمنتهى السهولة، وكان أخر هذه اللقاء، المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع نظيره الجزائري أحمد أو يحيى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي الشهر الماضي".