الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الوزراء: الإرهاب ظاهرة عالمية وعلينا التعامل مع حادث المريوطية دون تضخيم

أخبار28-12-2018 | 22:16

دعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى التعامل مع حادث المريوطية الإرهابي ووضعه في إطاره الصحيح دون تضخيم حتى لا نسهم في تحقيق الأغراض الخبيثة التي استهدفتها قوى الإرهاب من وراء الحادث.


وأشار رئيس الوزراء، في تصريحات حول الحادث، إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية لم تسلم منه كل الدول بما فيها أكبر الدول المتقدمة.


وأوضح رئيس الوزراء، أنه فور وقوع الحادث هرعت 20 سيارة إسعاف إلى المنطقة وتم نقل المصابين والضحايا إلى مستشفى الهرم، حيث أُجريت لهم كل الإسعافات اللازمة، لكن للأسف أسفر الحادث عن مصرع سائحين اثنين بالإضافة إلى المرشد السياحي.


وقال رئيس الوزراء: إنه تم التواصل مع سفارة فيتنام بالقاهرة وإطلاعها على تطورات الحادث ووضع المصابين، مؤكدا أن هناك استعدادا على مدار الساعة لتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.


وأضاف رئيس الوزراء، أن الأجهزة الأمنية في مصر تقوم باتخاذ أعلى التدابير الأمنية اللازمة، بما في ذلك الضربات الاستباقية القوية التي تم توجيهها للبؤر الإرهابية، وأن مثل هذا الحادث الفردي الآثم لا يقلل من حجم الجهود التي تقوم بها الدولة في تأمين السائحين.