الأربعاء 29 مايو 2024

«الحرف اليدوية» تشارك في معرض «الزرابية» للسجاد بالمغرب

اقتصاد29-12-2018 | 10:05

أفتتح مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية، معرض الزرابية للسجاد اليدوي بالمغرب، حيث شاركت الغرفة بوفد مصري في قطاع السجاد اليدوي في فاعليات المعرض والتي بدأت أمس الجمعة، وتنتهي 6 يناير.


وأشار عمران، إلى أن مشاركة الوفد المصري هي الأولي في المعرض المغربي المتخصص بالسجاد اليدوي، والتي تأتي ضمن إطار خطة الغرفة لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الغرف المثيلة للحرف اليدوية بمصر وفتح أفاق التعاون فيما بينها.


وكشف أن الغرفة تعمل خلال الفترة السابقة علي توقيع عدة اتفاقيات مع مختلف الدول العربية لتنشيط سبل التعاون والتدريب فيما يخص قطاع الحرف اليدوية، بالإضافة إلى دعم التعاون بين البلدان العربية المختلفة والتي تأتي المغرب على رأس تلك الدول.


من ناحيه أخرى زار رئيس غرفه الحرف اليدويه، مركز التكوين والتأهيل بمدينة سلا بالمغرب، والمختصة بالرسم التكويني للحرف التقليدية.



وشدد عمران، على أن افتتاح المعرض جاء بحضور ممثل التمثيل التجاري بسفارة مصر بالمغرب أحمد شوقي، والوفد المصري المشارك بفاعليات المعرض، فيما تأتي المشاركة بعد دعوة غرفة  الرباط للحرف التقليدية بالمغرب لغرفة الحرف اليدوية بمصر لحضور وافتتاح فاعليات المعرض.