الأربعاء 3 يوليو 2024

حزب حركة الإصلاح الوطني الجزائري يؤيد ترشح بوتفليقة لفترة رئاسة خامسة

29-12-2018 | 17:30

أعرب رئيس حزب حركة الاصلاح الوطني الجزائري فيلالي غويني عن دعمه لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسة خامسة، قائلا إن "الرئيس بوتفليقة هو الضامن الوحيد لمواصلة تطوير البلاد ومسار المصالحة الوطني".


وأضاف غويني - في تصريحات بولاية البويرة (شمال) اليوم السبت - "نجدد نداءنا للرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة من أجل مواصلة جهود المصالحة و التنمية التي تشهدها مختلف مناطق البلاد".


ودعا النخبة السياسية والشركاء الاجتماعيين للعمل على وحدة الصفوف بهدف رفع التحديات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها الجزائر في الظرف الحالي"، وقال "لقد حان الوقت لكي تتحرك النخبة السياسية في البلاد وتعمل من أجل توحيد الصفوف في هذا الوضع الحالي، لأنه بالاعتماد على الاتحاد ستتمكن الجزائر على مواجهة تحديات اجتماعية واقتصادية وأمنية كبيرة".


وأكد دعم حزبه لأي مبادرة تقوم بها الدولة في اتجاه الإجماع والحوار الوطني من أجل مناقشة مختلف القضايا الحالية والتي تهم الشباب الجزائري.

وعن انتخابات التجديد الجزئي لأعضاء مجلس الأمة (الغرف العليا بالبرلمان) التي تجرى اليوم، أعرب غويني عن أمله في أن يختار أعضاء المجالس المحلية بالبلديات والولايات نوابا واعين وقادرين على العمل من أجل تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي.


وتابع: "نأمل أن يتماشى اختيار أعضاء مجلس الأمة و المعايير التي يمكن أن تخدم المصالح العليا للأمة، يجب على أعضاء مجلس الأمة المستقبليين أيضا أن يكونوا قادرين على تمثيل المواطن الجزائري بكرامة"، مضيفا أنه يجب اختيار أعضاء مجلس الأمة بشفافية دون التعرض للضغوط.