السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الرياضة يدعو الشباب للإقبال على المشروعات الصغيرة لدورها في تحقيق التنمية

أخبار29-12-2018 | 18:06

دعا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم السبت الشباب إلى ضرورة الإقبال على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور كبير في تحقيق التنمية على المستوى الاقتصادي إضافة إلى توفير دخل مناسب للشباب أنفسهم كمشروع خاص بهم..مبينا أن الوزارة تولي عناية خاصة بهذه المشروعات وتتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذا الشأن.

وأكد صبحي - خلال لقائه ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر اليوم مع مجموعة من شباب وفتيات السويس وذلك ضمن الزيارة الميدانية التي يقوم بها للمنشآت الشبابية والرياضية بالسويس - على أهمية قيام الشباب بتطوير ذاتهم وتنمية قدراتهم من خلال المشاركة في الدورات التدريبية المختلفة ومنها التي تنفذها الوزارة للارتقاء بمهاراتهم.

وقال : "إن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على التنسيق مع محافظة السويس ووضع الأولويات لتطوير إنشاءات السويس وفي مقدمتها دعم نادي منتخب السويس" .. مشيرا إلى أنه سيتم طرح العديد من المشروعات الإنشائية للمشاركة بها في إطار الاستثمار في الرياضة .. مؤكدا أهمية مشاركة المجتمع مع الوزارة في عملية التنمية بالسويس.

ومن جانبه.. أكد محافظ السويس أن ما سيتم تنفيذه لشباب السويس سيسهم في تحقيق التقدم والتطور للمحافظة..مشيدا بالتعاون المثمر مع الوزير على صعيد تطوير الإنشاءات الشبابية والرياضية والنتائج المثمرة التي حققتها زيارته للمحافظة.

وأعلن صقر عن تنفيذ رؤية وزارة الشباب والرياضة فيما يخص طرح مراكز الشباب للاستثمار وأيضا دعوة شباب المحافظة للاستثمار داخل المنشآت الشبابية والرياضية من خلال إنشاء ملاعب رياضية وحمامات سباحة في إطار تفعيل المشروعات المتوسطة والصغيرة بين أوساط شباب المحافظة.

وقد وضع وزير الشباب والرياضة برفقة محافظ السويس حجر أساس إنشاء بيت شباب السويس كما تفقدا مركز الكشافة البحرية، نادي منتخب السويس، مشروع إنشاء وحدة الطب الرياضي، واستاد السويس الرياضي.