الأربعاء 8 مايو 2024

المزرعة السمكية بالداخلة تنتج 70 طن أسماك بالمرحلة الأولى

31-12-2018 | 11:35

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، إن مشروع المزرعة السمكية بالداخلة المنفذ من قبل هيئة الثروة السمكية سينتج خلال المرحلة الأولى 70 طنا من أسماك البوري والبلطي.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الاثنين، إنه من المتوقع مضاعفة الإنتاج خلال المراحل المقبلة، مؤكدا على الاستعداد التام حاليا لإنتاج أول دفعة من مشروعات الأسماك الذي ينفذ بواحة الداخلة على مساحة 25 فدانا.

وأشار إلى إن المشروع يهدف للاستفادة من برك الصرف الزراعي التي تقع على مساحات شاسعة وتضم كميات كبيرة من المياه عن طريق خلطها بالمياه الجوفية، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة، وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة أن الواحات لا يوجد بها أي مشروعات مسبقة للثروة السمكية، كما لا يوجد بها مسطحات مائية.

وأوضح المحافظ أن هناك مشروعا آخر ينفذ بواحة الخارجة عن طريق الاستزراع في الأحواض البلاستيكية؛ وأنه سيتم إنتاج الأسماك قريبا، وسيتم توزيع أول دفعة منها مجانية على الحالات الأولى بالرعاية وأهالي القرية المنفذ بها المشروع، كما سيتم تدشين منافذ بمراكز المحافظة الخمسة لبيع الأسماك من خلالها؛ تيسيرا على المواطنين.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيفتح الباب أمام الاستثمار في الاستزراع السمكي في الوادي الجديد لأول مرة بجانب المشروعات الزراعية الأخرى التي يتم تنفيذها بكافة مناطق الوادي الجديد.

    Egypt Air