الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة الأزهر يؤكد دور الجامعة في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف

أخبار1-1-2019 | 14:32

أكد الدكتور محمد المحرصاوي ، رئيس جامعة الأزهر ، أن الجامعة تقوم بدور كبير لنشر "الوسطية " والاعتدال ، ومحاربة التطرف والتشدد ، وتقديم رعاية للطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر "مجانا " بما يؤكد دور مصر الريادي.

ولفت الدكتور المحرصاوي - خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء لجنة مناقشة الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2019 - 2020 ، بحضور نائبي رئيس الجامعة : الدكتور أشرف البدويهي ، والدكتور أسامة عبد الرؤوف ـ على أهمية المشروعات التى تنفذها الجامعة خلال العام المالي "٢٠٢٠/٢٠١٩ " وسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة ، و"المفتوحة " خاصة السكنية ، وتوجيه الموازنة الاستثمارية للدولة بالشكل الأمثل ، بما يعود بالنفع السريع على العملية التعليمية داخل الجامعة.

وطالب اللجنة بالتركيز على المشروعات "الاستراتيجية" خلال الفترة المقبلة ، مع وضع خطة زمنية محددة لكافة المشروعات ، ووضع تصور للمشروعات الجديدة ، بالتنسيق مع المؤسسات المعنية. 

وأشار إلى أن الجامعة تضم ٨٩ كلية على مستوى الجمهورية ، و٢٤مدينة جامعية ، يتم تسكين ٣٥ ألف طالب وطالبة بها ، وتوفير التغذية السليمة والرعاية الطبية اللازمة ، فضلا عن وجود ٦ مستشفيات ، و٥٢ مركز أبحاث.

وأكد حرص الجامعة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم توفيرها للطلاب المصريين والوافدين.. مشيدا بالدعم الذي تلقاه الجامعة من كافة مؤسسات الدولة ، بما يضمن استمرار دورها في كافة المجالات التعليمية ، والدعوية ، والبحثية ، والصحية وخدمة المجتمع .