الثلاثاء 14 مايو 2024

«الزنط»: مصر أنفقت 1.6 تريليون جنيه لإنجاز مشروعات أهدافها إستراتيجية وتنموية

أخبار1-1-2019 | 14:42

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية، إن كل المشروعات التي نفذتها الدولة خلال السنوات الأربع الماضية ذات أهداف إستراتيجية وتنموية، مضيفا أن التنمية والتعمير أحد أسس مكافحة الإرهاب ومسببات الاتجاه إليه، مضيفا أن الدولة أنفقت 1.6 تريليون جنيها لإتمام مشروعات اقتصادية.

وأوضح الزنط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عدد من هذه المشروعات يتصل بالطبقات الكادحة مباشرة كالمدن البديلة للعشوائيات وبرامج الدعم النقدي المشروط للفئات الفقيرة والدعم المقدم في الخدمات، مضيفا أن الإرهاب لم يكن عائقا أمام الدولة لإتمام مشروعاتها التي تقدم معالجة اقتصادية واجتماعية أيضا لمسببات الإرهاب.

وأشار إلى أن مصر تتجه لاستكمال مسيرتها التنموية خلال الفترة المقبلة، ومنتظر افتتاحات لمشروعات جديدة خلال عام 2019، وسيدرك المواطن العائد من هذه المشروعات لتنمية البنية الأساسية كالطرق والطاقة أو المساكن البديلة وتطوير العشوائيات، والتي ستؤتي ثمارها سواء.

وأكد أنه بالتوازي مع ذلك فإن المواجهة الأمنية لمكافحة الإرهاب حققت نتائجا إيجابية ونجحت مصر في تدمير البنية الأساسية للإرهاب وتطهير سيناء من الإرهاب، وهذا اتضح خلال العامين الماضيين بتراجع العمليات الإرهابية بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أن ما يحدث من حين لآخر هي من فلول العناصر والجماعات الإرهابية والتي يجري التعامل معها بشكل كبير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air