الجمعة 27 سبتمبر 2024

أبو مازن: نعمل على إنهاء الاحتلال وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني

29-3-2017 | 14:15

قال محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين اليوم الأربعاء: “نعمل على إنهاء الاحتلال، وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية”.

أكد أبو مازن: في كلمته بالقمة العربية الـ28 في البحر الميت بالأردن ،على أن تطبيق رؤية حل الدولتين على أساس حدود 1967، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام.

وقال: إنه من غير المجدي لمصلحة السلام والعدالة، أن يتحدث البعض عن حلول مؤقتة للقضية الفلسطينية، أو محاولات دمجها في إطار إقليمي، وخاصة التلاعب بجوهر مبادرة السلام العربية، التي نريدها أن تطبق كما وردت في العام 2002 ودون تعديل.

وشدد أبومازن على أهمية زيادة الموارد المالية؛ لدعم القدس ومؤسساتها، وتعزيز صمود أهلها، وثباتهم فيها، لاسيما أنها تتعرض لحملة ممنهجة، تمس وجودهم، ومقدراتهم، ومصادر عيشهم.

وقال: "إن القدس تدعونا جميعاً لنصرتها وزيارتها، تأكيداً على حقنا فيها.".

وأشاد الرئيس الفلسطيني بما تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية، في رعاية المقدسات، وما تقدمه الدول والصناديق العربية، ووكالة بيت مال القدس، الذي ترعاه المملكة المغربية، كما أشاد بدور صندوقي القدس والأقصى، اللذين تديرهما لجنة خاصة، مقدّرا لها، ولإدارة البنك الإسلامي للتنمية جهودهما، وأشاد بدور المملكة العربية السعودية في إنشاء هذين الصندوقين، ومواصلة تقديم الدعم من خلالهما، وكذلك الدعم الذي تقدمه المملكة بشكل متواصل. كما تقدم بالشكر إلى الجزائر التي بادرت منذ أيام إلى تقديم حصتها لدعم الموازنة الفلسطينية كعادتها ودون تأخير.

وأعرب كذلك، عن تقديره للأشقاء في الدول العربية على جميع أشكال الدعم التي يقدمونها لأهلهم في فلسطين.