الجمعة 21 يونيو 2024

الحريري يبحث مع باسيل مستجدات تشكيل الحكومة اللبنانية..وعون يتابع المشاورات

2-1-2019 | 15:06

 استعرض رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري مع وزير الخارجية رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، اليوم الأربعاء، آخر المستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة.


وذكر مكتب الإعلام برئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس ميشال عون يقوم بمتابعة الاتصالات الجارية حاليًا لتشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء ما أفضى إليه الاجتماع الذي عقده أمس مع الحريري.


وتعد أزمة التمثيل الوزاري لكتلة اللقاء التشاوري (النواب الستة السُنّة حلفاء حزب الله) العقبة الأكبر أمام الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، حيث يرغب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في أن يكون "التموضع السياسي" للوزير الذي يمثل هؤلاء النواب ضمن الحصة الوزارية المشتركة للتيار ورئيس الجمهورية، باعتبار أن المقعد الوزاري الذي سيشغله هذا الوزير تم اقتطاعه من الحصة الرئاسية.


ويساند حزب الله مطلب نواب كتلة اللقاء التشاوري في أن يكون الوزير الذي يختارونه ممثلًا حصريًا لهم داخل الحكومة الجديدة دون أي تيار سياسي آخر، وهو الخلاف الذي ألقى بظلاله على العلاقات بين التيار الوطني الحر وحزب الله والتي شهدت اهتزازا كبيرا بين الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية.